اهتماماتك

12 نوفمبر 2021

"الحلم": أكبر يخت في العالم يضم 39 شقة فاخرة

من المقرر تدشين أكبر يخت سكني في العالم عام 2024 والذي يصل طوله إلى نحو 728 قدماً (227 متراً) ويضم 39 شقة فاخرة تبدأ أسعارها من 11 مليون دولار.

وذكرت شبكة "سي أن أن" الإخبارية الأمريكية أن اليخت الذي أطلق عليه اسم "سومنيو" (الحلم) تم تصميمه من قبل شركة "ونش وتلبرج" السويدية ويتم بناؤه الآن في النرويج.




وتبلغ تكلفة اليخت حوالي 600 مليون دولار وتأتي جميع الشقق فيه مع شرفة خاصة أو ردهة كبيرة "قابلة للتعديل بالكامل" إضافة إلى بعض الخيارات الفاخرة مثل أسرّة ضخمة على شكل صدفة وساحات معيشة واسعة مطلة على المحيط ومرايا بطول الجدار.

وأشارت الشبكة إلى أن أسعار الشقق تبدأ من حوالي 11 مليون دولار، وتتراوح أحجامها من 1600 إلى 6500 قدم مربع تستحوذ أكبر شقة على معظم السطح العلوي.




ولفتت إلى أن الشقق تضم أيضاً صالة الألعاب الرياضية ومكتبة ومساحات تناول الطعام الداخلية والخارجية، ومناطق ارتداء الملابس المميزة ومساحة غرفة المعيشة الواسعة مع إطلالات أمامية كبيرة.

وأوضحت الشبكة أنه سيتم الحفاظ على سرية هوية المالكين لكن جميع السكان سيحصلون على خدمات الكونسيرج الكاملة لجميع الاحتياجات على متن اليخت وعلى الساحل.

وقال الكابتن إريك بريدي، الشريك المؤسس لشركة "سومنيو": "بصفتنا اليخت السكني الوحيد في العالم، يسعدنا العمل مع مصممين يكملون معاييرنا الصارمة.. سنقدم الأفضل للمالكين كما يليق بيخت من هذا النوع".




ووفقاً لمصمميه، ستكون الاستدامة محوراً رئيسياً للسفينة التي سيتم بناؤها باستخدام "أحدث تقنيات المحرك النظيف إلى جانب المواد والمنتجات لإنشاء تصميم داخلي مسؤول بيئياً مع تقليل التأثير حيثما أمكن ذلك".

وأشارت الشبكة إلى أن وسائل الراحة المشتركة المتوفرة على متن اليخت تشمل قبو نبيذ بسعة 10 آلاف زجاجة وغرفة تذوق بالإضافة إلى صالة تقع في مقدمة السفينة ومنتجع صحي ومسرح سينما ومطاعم ونادي شاطئ، لافتة إلى أنه سيتم فرض رسوم سنوية على مالكي الشقق لتغطية النفقات مثل الصيانة والإصلاحات بالإضافة إلى الوقود والطعام.




ونقلت الشبكة عن متحدث باسم المشروع قوله إن السفينة جذبت اهتمامًا استثنائيًا منذ أن تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام وأن بعض الشقق تم بيعها بالفعل.

وبحسب التقرير يعتبر يخت "العالم" (The World) أكبر يخت سكني في الوقت الحاضر إذ يبلغ طوله نحو 643 قدمًا (200 متر) ويضم مجموعة من الاستوديوهات بالإضافة إلى شقق من غرفة واحدة إلى ثلاث غرف نوم.