اهتماماتك

13 سبتمبر 2021

لماذا لا يجب عليكِ ارتداء السماعات عندما تمشين وحدكِ؟

في واحدة من حملات التوعية والتحذير النسائية الأخيرة، التي  لقيت تفاعلًا واستجابات واسعة، حثت إليسا، وهي إحدى الشخصيات المؤثرة على تطبيقي "تيك توك" و"إنستغرام" في نيويورك، متابعاتها من النساء على عدم الخروج والمشي، وهن مرتديات سماعات الرأس.
وجاء هذا التحذير، بعد أن واجهت أمرًا مخيفًا، حيث تبعها شخص غريب، ولم تنتبه له، لأنها كانت مندمجة بسبب السماعات.
وأعطت حملة إليسا على السوشال نتيجة، إذ تحولت إلى ترند في القارتين الأمريكية والأوروبية، وما زالت تتوسع.
ونقل موقع "غوغل" ما تعرضت له إليسا، وهي بدورها سجلت الفيديو ونشرته على تيك توك لأهميته، وروت فيه ما حدث لها مقدمة النصيحة للنساء، بعدم التجول بمفردهن في مدينة مثل نيويورك، مرتديات سماعات الرأس.


وبدأت إليسا كلامها بالقول، إنها ارتكبت خطأ فادحًا، حيث كانت تستمع إلى مقطع فيديو وهي تمشي حول ثلاث بنايات في المنطقة التي تسكن بها، وكان الصوت عاليًا لدرجة أنها لم تنتبه بأن رجلًا كان يتبعها وعلى مقربة منها.
وأضافت أنها علمت بما يجري عندما دخلت المبنى، حيث سمعت امرأة تصرخ بصوت عالٍ، لتنبهها إلى وجود شخص غريب يقف خلفها في الردهة حاملًا شيئًا في جيبه، وما إن استدارت حتى هرب الرجل، وعندها أبلغت إليسا أفراد الشرطة، الذين حضروا على الفور، وشاهدوا ما حدث من خلال الكاميرات في الردهة.
واختتمت التسجيل على تيك توك بالقول، إن هذا من أكثر الأشياء رعبًا، كما حثت متابعاتها على عدم التجول بمفردهن مرتديات سماعات الرأس، التي تشتت الانتباه.
وتقول صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن هذا الفيديو شوهد أكثر من 370 ألف مرة، وانهالت الرسائل الداعمة لإليسا مع تعليقات الشكر على هذه النصيحة القيمة.
أحد المتابعين كتب أن هذا درس على الجميع تعلمه، ومتابعة أخرى كتبت أنها سعيدة لأن إليسا بخير ولم تتعرض لسوء، وأخر كتب أن المهم جدًا، الانتباه جيدًا حتى لا يتكرر ما حدث لإليسا.
وفي حديثها مع الإندبندنت عن الحادث، قالت إليسا، إنه من المحزن اضطرار النساء لحماية أنفسهن بهذا القدر، حيث أصبحن اليوم يمشين وينظرن خلفهن كل 30 ثانية.