اهتماماتك

29 أغسطس 2021

غضب لتحرش جماعي بفتاة في مكان عام‎‎ بالسعودية

أثارت حادثة تحرش في مدينة الخرج السعودية، جدلا واسعا؛ إذ تصدر وسم "متحرش الخرج" قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بتغريدات غاضبة على فيديو يوثق تعرض سيدة لمضايقات من قبل مجموعة من الشباب في أحد الأماكن العامة.

ويصور الفيديو لحظة تجمهر مجموعة من الشباب، حول فتاة ترتدي عباءة ونقابا، ليبدأ الشبان بتعقب سير الفتاة، والاعتداء عليها لفظيا وجسديا، فيما هي تحاول الهرب منهم والسير في طريق آخر دون جدوى.

ومع تداول الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، برز هاشتاغ"#متحرش_الخرج"، مع آلاف التغريدات الغاضبة والمطالبة بوضع حد لهذه الحوادث التي تكررت في الآونة الأخيرة.


وكان من ضمن التعليقات الغاضبة على الفيديو "صدق الرجولة كلمة ثقيلة ما يحملها اشباه الذكور لو فيهم رجال كان منع اللي قاعد يصير سوا منهم او منها “بصد والابتعاد” اتمنى من البعض تعلم الرجولة الحقيقية".

وكانت مدينة الخرج، شهدت واقعة مماثلة مطلع الشهر الجاري، وتصدر حينها هاشتاغ يحمل نفس الاسم، #متحرش_الخرج الأكثر تداولا في تويتر على مستوى السعودية.

وتداول مغردون فيديو يوثق لحظة تحرش شاب بفتاة في حديقة عامة في الخرج، ويظهر الشاب بالفيديو وهو يُطارد الفتاة ويعتدي عليها بالضرب، بينما يقول ملتقط الفيديو إن الشاب طلب من الفتاة حسابها على "سناب شات"، وحين رفضت وطلبت منه الابتعاد، قام بمطاردتها وضربها ولمسها رغما عنها.


وأوضح ملتقط الفيديو أن الفتاة تعمل كبائعة في الحديقة، مضيفا: "أتمنى يتم القبض عليه ويعرفون مين هو، والبنت متحتشمة ومتنقبة ومافيها شيء".

وطالب مغردون آنذاك بإلقاء القبض على الفاعل، وتغليظ عقوبة التحرش، واقترح مغردون أن يتم "إخصاء المتحرشين" كعقوبة رادعة لهم.