اهتماماتك

12 أغسطس 2021

ملابس تجنبي ارتداءها داخل الطائرة

لا شك أن السفر من الأمور الممتعة عند الجميع بشكل عام وعند السيدات بشكل خاص، ولكن دائمًا ما تواجهن مشكلة وهي اختيار الملابس التي يجب عليهن ارتداؤها على متن الطائرة، خاصةً إذا كانت الرحلة طويلة، فما هي الملابس التي يجب الابتعاد عنها لأنها قد تزيد من مشقة السفر؟.

الملابس المقيدة




تنصح مضيفة الطيران الأمريكية أندريا فيشباخ المسافرين بالابتعاد عن الملابس المقيدة والضيقة، لأنها غير مريحة وقد تؤدي إلى تجلط الدورة الدموية، كما يجب الابتعاد عن الملابس التي تحوي الكثير من الأزرار والتي يصعب التعامل معها خاصةً في حمامات الطائرة الصغيرة، لذلك يجب أن تحرص على اختيار الأزياء المناسبة المريحة مثل البناطيل الرياضية واللغينغز.

الملابس المصنوعة من مواد سريعة الاشتعال




قد يكون حدوث حريق على متن الطائرة أمرا مستبعدا عن أغلب الأشخاص، لكن في الحقيقة إنه من الأمور الوارد حدوثها ولو بنسبة قليلة جدا، لذلك يجب دائما اختيار الملابس التي لا تحتوي على بوليستر؛ لأنه سريع الاشتعال، وأيضا يُنصح دائما باختيار الملابس التي تغطي الجسم بشكل كامل، وذلك لأنه في حالات الطوارئ قد يضطر البعض إلى استخدام بعض الأحبال والطرق التي تكون غير ممتعة لكن تغطية الجسم بشكل كامل يجعلها آمنة بعض الشيء.

الكعب العالي والصنادل




غالبًا ما يكون تحديد الأحذية التي يجب ارتداؤها في الطيارة هو أصعب جزء من السفر، والجزء الذي يجب إتقانه، لكن بشكل عام يجب الابتعاد عن الأحذية ذات الكعب العالي والصنادل، وذلك لأن هذه الأحذية تتسبب في المزيد من الضرر عند الاضطرار إلى استخدام مخارج الطوارئ، ولأغراض السلامة يفضل ارتداء الأحذية الرياضية.

المجوهرات والقطع المعدنية




عليكِ التأكد من من عدم ارتداء الكثير من المجوهرات والقطع المعدنية؛ لأن ذلك يُسبب لك الكثير من المتاعب التي ستواجهك من بداية الرحلة؛ لأنه سيتم إيقافك تماما قبل أن تصلي إلى بوابتك، لذلك احتفظي بهذه القطع الأنيقة للعطلة، وابتعدي عنها في المطار.