اهتماماتك

30 مايو 2021

إليك أفضل 3 طرق لتنظيف الأريكة

عادة ما تعاني الأرائك في المنزل الكثير من التلف والأوساخ ويمكن أن تبدو مهمة شاقة عندما يتعلق الأمر بتنظيفها.. فيما يلي أهم ثلاث نصائح لتنظيف الأريكة في المنزل.

ووفقا لتقرير لمؤسسة تنظيف كبيرة في لندن فإن المهمة تزداد تعقيدا وصعوبة في حال بقاء العائلات أوقاتا أطول في البيت وخاصة خلال جائحة كورونا التي دفعت بسلطات دول العالم إلى فرض قيود على الخروج والتجول في الشوارع.

ولفت التقرير الذي نشرته صحيفة ديلي اكسبرس البريطانية اليوم الأحد إلى أنه مع التآكل والتلف اليومي، تحتاج الأرائك إلى التنظيف بانتظام للتأكد من بقائها في أفضل حالاتها واستمرار رائحتها منعشة.

ونبه التقرير إلى أنه بمرور الوقت، يمكن أن تتراكم الأوساخ والروائح الكريهة على الأريكة؛ ما يجعل مهمة تنظيفها في غاية الصعوبة إذا لم تتم عملية التنظيف بشكل دوري.

وقال التقرير: "هناك بعض الطرق الفعالة التي يمكنك استخدامها في المنزل، وهي تتضمن عناصر يمكنك العثور عليها بسهولة في خزانة منزلك".

ووفقا للدراسة هناك 3 طرق فعالة لكيفية تنظيف الأريكة في المنزل وهي:

تنظيف عام




لصيانة الأريكة بشكل عام، ولإزالة الأوساخ، ستحتاجين إلى هوفر وفرشاة جافة. وقبل إزالة الوسائد، استخدمي فرشاة جافة لإزالة تراكمات أوساخ.

ثم باستخدام المكنسة الكهربائية على زر المستوى المنخفض تخلصي من أي أوساخ أو فتات قمت بتنظيفها بالفرشاة. نصيحة أخرى هي قلب الوسائد بانتظام لمنعها من التآكل والتلف.

التخلص من الروائح


بمرور الوقت ومع الاستخدام المستمر، قد تبدأ الأرائك في التقاط الروائح الكريهة. وللتعامل مع تلك الروائح فإن كل ما تحتاجينه هو:

• صودا الخبز

• مكنسة كهربائية

باستخدام الطريقة المذكورة أعلاه، تأكدي من عدم وجود فتات وأوساخ على سطح الأريكة. بعد ذلك، أحضري صودا الخبز ورشها على الأريكة بأكملها ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة على الأقل.

تتميز صودا الخبز بخصائص امتصاص الرائحة وبالتالي ستزيل الروائح الكريهة بسهولة.

وبعد انتهاء الوقت، استخدمي مكنستك الكهربائية للتخلص من صودا الخبز باستعمال الفرشاة الملحقة مع المكنسة.

إزالة اللطخات




إذا كنت قد أسقطت بعض الطعام أو سكبت مشروبًا أو حتى لاحظت وجود بقعة غامضة على الأريكة المصنوعة من القماش، فلا داعي للقلق. 

كل ما تحتاجينه هو:


•سائل غسيل

•خل أبيض

•صودا الخبز

•ماء دافئ