اهتماماتك

26 مايو 2021

6 استخدامات مبتكرة للأرز.. منها تسريع نُضج الفاكهة

ربما لا يعلم الكثيرون أن للأرز ومائه العديد من الاستخدامات التي يمكننا الاستفادة منها غير الطبخات، حيث أكد خبراء أنه عبارة عن منتج يستخدم في عدة أمور، سواء داخل المنزل أو خارجه وبعدة طرق مختلفة.

لذلك، سنستعرض في السطور القادمة بعض الاستخدامات المفاجئة للأرز، والتي يمكنكِ الاستفادة منها، وهي:

يمنع تكوّن الصدأ


يقوم العديد من الأشخاص بحفظ بعض المواد والأدوات التي لا تستخدم بشكل دوري في صناديق، وبعد عدة أشهر وعندما نرغب في استخدامها، نجد أن الصدأ بدأ يتكون عليها بسبب الرطوبة. فقط، قومي برش القليل من حبوب الأرز في الصندوق الذي تريدين حفظ الأدوات به، وذلك لأن الأرز يقوم بامتصاص الرطوبة، وبالتالي يمنع تكوّن الصدأ.

يستخدم كمعطر للجوّ




يمكنك صناعة معطر جو طبيعي، باستخدام القليل من الأرز وبعض الزيوت الأساسية، ووضعها في أماكن صغيرة، مثل الخزانات أو الحمامات. فقط، قومي بغمس الأرز في الزيوت ومن ثم ضعيها في علب مفتوحة أو أكياس صغيرة، لتعطي رائحة جميلة ومنعشة.

يساعد في الحصول على شعر صحي


على الرغم من عدم وجود دليل فعلي على ذلك، إلا أن الخبراء يأكدون على أن ماء الأرز يساعد على تعزيز نمو الشعر، بسبب احتوائه على النشا والإينوزيتول والأحماض الأمينية التي تساعد على ترطيب شعر، وفروة الرأس.

يعزز توهج البشرة




يساعد ماء الأرز على تعزيز توهج البشرة، وتنعيمها وفتح المسام، وتنظيفها، فهو يحتوي على العديد من الخصائص التي يكون لها تأثيرات مضادة للأكسدة والشيخوخة. فقط، ضعي ماء الأرز على وجهك وانتظري لعدة دقائق قبل شطفه.

يخفف من الهالات السوداء


تحتاج معظم السيدات والفتيات إلى استخدام العديد من الأقنعة لتخفيف الهالات السوداء، لكن يمكنكِ استبدال الأقنعة ببعض الطرق المنزلية، مثل وضع كمادات بماء الأرز.

يُسرع في نُضج الفاكهة


يساعد الأرز في إعطاء الفاكهة دفعة إضافية، حتى تنضج بشكل أسرع. فقط، قومي بغمر الفاكهة بالأرز، فالأرز يعمل على زيادة كمية غاز الإيثيلين الذي تنتجه الفاكهة أثناء نضجها، وبالتالي يُسرع عملية النُضج.