اهتماماتك

7 أبريل 2021

6 أمور يمكنك إضافتها إلى روتينك اليومي لتعزز من سعادتك

يعيش العالم حالة من القلق المستمر، والخوف من المستقبل، وذلك بسبب ما فرضته جائحة كورونا من إغلاقات وتباعد اجتماعي، وأصبح البقاء في المنزل طيلة الوقت أمرًا ضروريا، حتى العمل أصبح عن بُعد، وهذا جعل معظم الأشخاص يشعرون بالملل والوحدة.

يقول خبراء الحياة الصحية والعلاقات الأسرية، إن هناك بعض الأمور البسيطة التي يمكن لأي شخص إضافتها إلى روتينه اليومي، لتساعد في التخفيف من التوتر، وتعزز شعوره بالرضا والسعادة، وسنستعرض بعضها في السطور القادمة.

الاهتمام بالنفس


يعتقد بعض الاشخاص أن الاهتمام بالنفس هو أنانية، لكن الحقيقة هي أن كل شخص يحتاج بين الحين والآخر إلى الاهتمام بنفسه، والابتعاد عن جميع الأشخاص، حتى المقربين منه، وذلك لشحن طاقته، وتقديم أفضل ما لديه.

التخلص من الفوضى




إن أكثر ما يعزز شعور التوتر هي الفوضى، لذلك يجب عليك تحديد 20 دقيقة من يومك لترتيب المنزل، وغرفة النوم، وطاولة الطعام، وخزانة الملابس، فذلك يخفف من التوتر، والقلق، ويعطيك شعور بالرضا والإنجاز.

الحصول على حمام دافئ


الحمام الدافئ يعطيك دفعة كبيرة من الطاقة، وللاحتفاظ بهذه الطاقة عليك تحويل الماء الدافئ إلى بارد لمدة 30 ثانية، فذلك يحفز الدورة الدموية، ويساعد على إنتاج هرمون الإندورفين، الذي له تأثير مضاد للاكتئاب.

شرب الشاي الأخضر


عليك إضافة الشاي إلى روتينك اليومي، إذْ أكدت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يخفض مستويات الكوليسترول الضار، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يحافظ على نشاط الجسم، وحيويته.

تحديد وقت للراحة




تميل معظم السيدات إلى وضع احتياجاتهن الخاصة وراحتهن على جنب، لكن في الحقيقة جميع الأشخاص يحتاجون إلى راحة بين الوقت والآخر. لذلك، يجب على الجميع تحديد وقت للراحة لمدة 15 دقيقة، فبحسب الدراسات، إن هذه الاستراحات قادرة على تقليل التوتر، وزيادة الإنجاز عند الأشخاص.

القيام بالأعمال التطوعية


يجب على جميع الأشخاص القيام ببعض الأعمال التطوعية كل فترة، لأن العمل التطوعي -بحسب الدراسات- يزيد من قدرة الاشخاص على احترامهم لذاتهم، ويقلل من شعورهم بالوحدة.