اهتماماتك

21 مارس 2021

الإمارات: دفعت له مؤخر زوجته ليتزوجها.. فنكث بوعده وعاد للأولى‎

قضت محكمة العين الابتدائية في دولة الإمارات العربية المتحدة بإلزام رجل بدفع مبلغ قدره 50 ألف درهم لفتاة كان قد وعدها بالزواج، إلا أنه نكث بوعده بعد أن دفعت عنه مؤخر زوجته السابقة.

وقالت صحيفة البيان اليومية، إن الفتاة طالبت الرجل في الدعوى التي رفعتها أمام محكمة العين الابتدائية بدفع 50 ألفا في ملف تنفيذ قضائي، في دعوى رفعتها زوجته السابقة، بالإضافة إلى 10 آلاف درهم تعويضا عن الأضرار المادية والمعنوية التي أصابتها من جراء فعلة المشكو عليه.

وأرفقت الفتاة الشاكية في مذكرتها صورة من كشف الحساب البنكي، وصورة من الإيصالين، مشيرة إلى أنها سددت المبالغ بهدف مساعدته في دفع المبالغ المستحقة لزوجته السابقة، وتضمن ذلك مؤخرها، وكافة النفقات الأخرى.

وقدم الحاضر عن المشكو عليه مذكرة طالب فيها برفض الدعوى، موضحا أن الشاكية قامت برفع دعوى كيدية، انتقاما من موكله، بعد أن غير موقفه من الزواج والارتباط بها؛ إذ أكد لها وجود مساعٍ حثيثة للعودة إلى زوجته السابقة؛ ما دعا الشاكية إلى رفع الدعوى.

وقررت المحكمة مخاطبة إدارة التنفيذ لبيان مقدم طلب الإيداع في ملف التنفيذ في دعوى الأحوال الشخصية؛ إذ أشار خطاب الإدارة إلى أن الشاكية كفلت المشكو عليه، وأنها حضرت في يوم آخر، وسددت المبالغ المستحقة بموجب إيصالات قبض صادرة عن قسم الأمانات.

وعقبّت المحكمة في حيثيات حكمها بأن الثابت من أوراق القضية، أن الشاكية قامت بتكفل المشكو عليه، بما مؤداه استحقاق الشاكية للمبلغ محل المطالبة والرجوع على المشكو عليه بما أدته عنه في ملف التنفيذ.

وأشارت في الوقت نفسه إلى عدم استحقاقها تعويضا لعدم تقديمها ما يؤيد ويثبت تضررها، خاصة أنها قامت بملء إرادتها بكفالة الرجل، وعليه قضت المحكمة بإلزام المشكو عليه بأن يؤدي للشاكية مبلغ 50 ألف درهم مع إلزامه برسوم ومصاريف الدعوى القضائية.