اهتماماتك

11 مارس 2021

حيل بسيطة تساعدك على تنظيف المنزل بأقل جهد ووقت

يعد تنظيف المنزل من المهمات الشاقة بالنسبة للعديد من السيدات؛ فهو يحتاج الكثير من الوقت والجهد، خاصةً إذا كانت السيدة عاملة أو تقضي وقتا طويلا خارج المنزل؛ ما يدفعها للبحث عن بعض الطرق التي تساعد على تنظيف المنزل بشكل أسهل وأسرع.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الحيل البسيطة التي تساعد السيدة على تنظيف منزلها بأقل جهد ووقت ممكن.

تخلصي من البقع الحارقة بالخل وكربونات الصوديوم




تقضي أغلب السيدات وقتهن باستخدام الطرق اليدوية التقليدية لإزالة البقع الحارقة من الطناجر والمقالي، لكن مع هذه الحيلة لن تضطري لذلك؛ فكل ما عليكِ فعله ملء الطنجرة أو المقلاة بالماء، مع كوب من الخل، واتركيه يغلي، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من كربونات الصوديوم، واتركيه لدقائق ثم نظفيه كالمعتاد.

نظفي الفرن بكربونات الصوديوم والماء




هل خطر ببالك يوما أن تقومي بتنظيف الفرن بعمق ودون أن تبذلي مجهودا كبيرا؟، يمكنكِ فعل ذلك فقط اخلطي نصف كوب من كربونات الصوديوم بالماء حتى تتكون عجينة، ثم قومي بإزالة رفوف الفرن وضعي العجينة على جميع أنحاء الفرن، واتركيها طوال الليل، وفي الصباح استخدمي قطعة قماش مبللة لمسح المعجون، ثم رشي القليل من الخل، وامسحيه مرة أخرى.

نظفي حوض الاستحمام باستخدام الجريب فروت




تقوم العديد من السيدات باستخدام بعض المواد الكيميائية الضارة التي تسبب الصداع بسبب رائحتها السيئة، وذلك لتنظيف حوض الاستحمام، إلا أن الجريب فروت له بعض الخصائص الحمضية التي تعمل أفضل من المواد الكيميائية، كما أن رائحته جميلة، كل ما عليكِ هو نشر الكثير من الملح على حوض الاستحمام، ومن ثم قومي ببرش نصف حبة جريب فروت وانثريه فوق الملح، ثم نظفي الحوض باستخدام القشر، وبعد دقائق اشطفيه بالماء الفاتر.

تخلصي من البقع باستخدام النشا




هناك الكثير من البقع التي تحتاج إلى ساعات لإزالتها، لكن مع هذه الحيلة يمكنكِ فعل ذلك بطريقة سهلة وسريعة للغاية، فقد اخلطي كمية من نشا الذرة مع الماء لتصبح عجينة، ومن ثم ضعيها على البقعة، واتركيها طوال الليل، وفي الصباح كل ما عليكِ هو مسحها بقطعة قماش جافة.