اهتماماتك

4 مارس 2021

تطور بقضية الطفلة السعودية جنى الشهري.. ووالدتها: ملايين الدنيا لا تعوضني ابنتي

أيدت محكمة الاستئناف الإدارية في عسير جنوب السعودية، الحكم الصادر ضد بلدية المجاردة بدفع 150 ألف ريال لورثة الطفلة جنى علي محمد الشهري، بعد عامين من حادثة موجعة راحت ضحيتها طفلة في الـ 9 من عمرها، بسبب ماس كهربائي.

وقالت والدة الطفلة في تصريحات صحافية، اليوم الخميس، إن البلدية ما زالت تماطل في الدفع رغم صدور الحكم في أكتوبر الماضي، وتمت إحالة الموضوع إلى مدير إدارة الشؤون المالية ببلدية المحافظة، وعلقت:"إلا أن ملايين الدنيا لا تعوضني ابنتي التي فقدتها".

وكان عبدالله الشهري "عم جنى" قد كشف في وقت سابق، أن تقرير الطب الشرعي أثبت وفاة الطفلة بالصعق الكهربائي، بعد لمسها عمود إنارة في أحد الأماكن العامة التابعة لبلدية محافظة المجاردة خلال الاحتفال باليوم الوطني الـ 88 في شارع الفن، عام 2018.



وروت والدة الطفلة تفاصيل وفاتها في وقت سابق، قائلة: "ذهبت أنا وأخواتي لحضور احتفاليات اليوم الوطني الـ88 بشارع الفن بمحافظة المجاردة، وعندما وصلنا قمنا بتجهيز المكان، وكانت جنى (في الصف الثالث الابتدائي)، تلعب مع إخوانها، ثم طلبت مني أن تذهب لتتنزه، وعندما اقتربت من عمود الكهرباء كانت حافية القدمين، فأصابها ماس، وركضنا جميعنا لنجدتها، لكن دون جدوى".

يذكر أن الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، أمر حينها بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في حادثة وفاة الطفلة جنى الشهري، إثر ماس كهربائي بشارع الفن التابع لبلدية محافظة المجاردة، كما شدد على أهمية تطبيق العقوبة الرادعة بحق المتورطين في الحادثة.

وتسببت القضية حينها في إعفاء رئيس بلدية المجاردة، ومدير الخدمات، ورئيس قسم الكهرباء بالبلدية من مناصبهم، وإحالة المتسببين إلى النيابة العامة.

وتم وقتها معاينة عمود الإنارة الذي تسبب في وفاة الطفلة، واتضح أن هناك 6 أعمدة تعاني ماسا كهربائيا، وتم فصل التيار الكهربائي عن الشارع بأكمله، لخطورة هذه الأعمدة.