اهتماماتك

9 ديسمبر 2020

معنفة جدة تتعرض للضرب من طليقها.. وسعوديون يطالبون بمعاقبته

تصدّر هاشتاغ #انقذو_معنفه_جده_واطفالها التريند السعودي عبر موقع "تويتر" بعد تدوين العديد من التغريدات عليه حيث طالب من خلاله العديد من السعوديين بإنقاذ سيدة وأطفالها، وذلك بعد تداول مقطع فيديو على نطاق واسع، أظهر سيدة تتعرض للضرب من أحد الأشخاص.

وكانت السيدة بحسب مقطع الفيديو تخرج من أحد المصاعد، بينما يتتبعها رجل كان يهبط من "السُلم" وبمجرد خروجها اعترض طريقها وتعدى عليها بالضرب، ثم عاد وحاول سرقة أغراضها قبل أن يظهر شخص آخر محاولًا إنقاذها.

ولم يكن الصوت واضحًا، كما لم تقم السيدة بالاستغاثة بأحد في محاولة منها للنجاة من ذلك الشخص، لكنها لم تستطع، وبالرغم من محاولتها استعادة توازنها بعد أن اختفى الشخص خوفًا من ظهور أحد المارة، إلا أنه عاد مجددًا للتعدي عليها قبل أن تنجو منه.

https://twitter.com/mohql/status/1336467782200913926

وتداول أحد المتابعين تغريدة دونتها معنفة جدة وأطفالها عبر "تويتر"، قالت فيها: "#انقذو_معنفه_جده_واطفالها هذا طليقي حسبي الله ونعم الوكيل وأنا معنفة منه بشكل مستمر وبلغت الشرطة ولم أجد له حل رادع"، بينما علقت المغردة تقول: "#انقذو_معنفه_جده_واطفالها ايه؟ كلام كلام كلام كلام كلام كلام كلام بدون أي مساعده ولا أحد يتحرك".

https://twitter.com/iilvch1/status/1336458554736336897

وتابعت مغردة تداولت المقطع، وطالبت من خلال تعليقها بالقبض على الشخص الذي تعدى على تلك السيدة فكتبت: "#انقذو_معنفه_جده_واطفالها هذا طليقها يهاجمىها على حسب علمي يوم الثلاثاء ومو أول مره يعنفىها بشكل مستمر يعنفىها تخيلو طليقها!! نطالب بالقبض على طليقها وحمايتها وحماية عيالها استعانت بكل الجهات الأمنية لكن مافي اي فايده لازال يهاجمىها الله يكسىر يده يارب".

https://twitter.com/iamsosad99/status/1336464487067635712

وكتب مغرد آخر قائلًا: "#انقذو_معنفة_جده_واطفالها الموضوع مو موضوع نسويه او غيره هذا شي"انساني لما تشوف انسان او اي روح ينتهك بغير حق وقف مع الصواب حتى لو كلفك الامر الكثير لازم تدافع عنه لذا وقفوا همجيه بدل ماتنقذون قاتل وتطلعوه بالملايين وقفو مع الحق لو بالغلط الله يخسف فيكم".

https://twitter.com/hapininpain/status/1336461711583424513

ومؤخرًا أكدت النيابة العامة السعودية، أن نظام الحماية وضع جملة من الضمانات للقضاء على حالات العنف ضد المرأة، إذْ أشارت إلى أنه تم إقرار حزمة من الإجراءات والعقوبات الجزائية التي تتسم بالحزم والصرامة، تجاه أي تجاوزات في هذا الشأن.

وأوضحت النيابة العامة السعودية، أنه يحظر كل شكل من أشكال العنف ضد المرأة أو إساءة المعاملة الجسدية أو النفسية أو الجنسية أو التهديد، بينما تضمنت العقوبات السجن مدة لا تقل عن شهر وتصل إلى سنة، وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف وتصل إلى خمسين ألف ريال، أي ما يقارب 13 ألف دولار أمريكي، مؤكدة على تضاعف العقوبة في حال العودة مرة أخرى.