اهتماماتك

25 نوفمبر 2020

"سناب شات" يطرح ميزة جديدة وجوائزها تصل إلى مليون دولار

أعلن مؤسسو "سناب شات - Snapchat"، عن إدخال ميزة جديدة على تطبيق تداول الرسائل المصورة الشهير، تشبه إلى حد كبير، آلية عمل تطبيق "تيك توك - TikTok" لمقاطع الفيديو القصيرة.

والميزة التي أطلقها "سناب شات" تحمل اسم "سبوت لايت - Spotlight"، وتمكن مستخدمي التطبيق من متابعة ومشاهدة الفيديوهات التي ينشرها رواد التطبيق، البالغ عددهم أكثر من 200 مليون مستخدم.

وهذه الميزة تتوفر عند مشاهدة الفيديوهات العامة الموجودة في تطبيق "تيك توك" الذي يستخدمه مئات الملايين حول العالم.

وحدد "سناب شات" الدول التي ستتاح فيها الميزة الجديدة بـ 10 دول، هي: الولايات المتحدة، وبريطانيا، أستراليا، النرويج، كندا، السويد، ألمانيا، فرنسا، نيوزيلندا، والدنمارك، على أن تصل إلى المستخدمين في باقي البلدان، خلال وقت قريب.

وتقول الشركة، إن الميزة الجديدة ستقوم بفلترة مقاطع الفيديو التي تنتهك قواعد المجتمع، مثل نظريات المؤامرة، المحتوى المضلل، خطاب الكراهية، المحتوى البذيء، التنمر، التحرش، والعنف، ولن تساعد على انتشارها، وفقًا لموقع "تيك كرانش".

وأكدت الشركة أنها ستقدم جوائز تصل لمليون دولار للمستخدمين فوق سن 16 عامًا كجوائز مادية يومية، تمنح لأصحاب المحتوى الذي يلتزم بمعايير "سناب شات" ويصل إلى أقصى عدد مشاهدات.

وأشار "سناب شات" إلى أن تلك الجوائز، ستظل متاحة حتى نهاية العام 2020.

وكان التطبيق طرح في وقت سابق، ميزة تساعد على انتقاء الأطعمة المفيدة للصحة، إذ أصبح في إمكان مستخدمي التطبيق، الآن، تشغيل كاميرا هاتفهم الذكي، من أجل إجراء مسح على الرمز الشريطي الموجود على الأطعمة، لكي يبين لهم الفوائد الغذائية والصحية، وكذلك ملاحظات خاصة بتذوق طعمه.

وتسري الميزة كذلك على مسح الرمز الشريطي الموجود على زجاجات النبيذ.

وبمجرد توجيه كاميرا الهاتف الذكي نحو الرمز الشريطي للمنتج الغذائي، سيعرض "سناب شات" بعض التفاصيل الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى تحليل الفوائد "الصحية" النسبية (كالتي يوفرها تطبيق التغذية "يوكا")، كما يمكن إجراء مسح ضوئي لزجاجة نبيذ، للحصول على نافذة منبثقة من تطبيق النبيذ "فيفينو" مع السعر والتقييم وبعض ملاحظات التذوق.

وتأتي قدرات "الفحص" في تطبيق "سناب شات" بواسطة كاميرا الهاتف الذكي، ضمن جزء من سعي الشركة لجعل كاميرتها أكثر فائدة، وذلك لأن منصتها مبنية على الواقع المعزز.