اهتماماتك

27 سبتمبر 2020

‏فتاة ترقص وسط الشارع بالسعودية.. ومطالب بمحاسبتها

ظهرت فتاة وهي ترقص في أحد الشوارع العامة بالسعودية، قيل إنها في جدة، كما طلبت من فتاة أخرى تحديها والرقص معها، وهو ما حصل، مرتدية زيا رياضيًا باللون الأبيض.

وقالت الفتاة التي تصور المقطع: "بدي أتحداكي ترقصي بنص الطريق"، ورقصت الفتاة بوسط الشارع، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا فور تداول مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل فايروسي.

وبحسب المتابعين فإن الفتاة مقيمة بجدة، مشيرين إلى أنها ظهرت بلباس غير محتشم  ويخالف الإجراءات في المملكة التي تحظر ارتداء الملابس المكشوفة في الأماكن العامة.


 

وناشد متداولو المقطع النيابة العامة بالتدخل لمحاسبة الفتاة واتخاذ اللازم بحقها، فيما شكك آخرون بأن المقطع المنشور ليس في السعودية وإنما في بلد آخر.

ومما جاء في التعليقات: "مع الأسف المراهقات يستغلون مفهوم الحرية يعني الحكومة ترفع القيود لتسهيل الحياة والمراهقات همهم قلة أدب ويسيئون للبلد بتصرفاتهم.. نحن مجتمع شرقي حتى لو الدولة تسمح المفروض الأهل ما يقبلوها أو الإنسان يحاسب نفسه من دون القانون".

وعلقّ آخرون: "طفلة حرام"، و"نطالب بالقبض عليها"، و"صغير عمرها"، و"ليتها ما طلعت"، و"وين حنا عايشين يجب أن توقف هذه الأشكال عند حدها لا بكرى تكون ظاهرة عادية والكل يسكت نحن شعب له قيمة وأخلاقه ودينه المتمسك به هذا بلد يجب وقف مثل هذه التجاوزات نحن قدوة نتحلى بالأخلاق".

ولم تخرج جهة رسمية في السعودية حتى اللحظة تشير إلى رصد المقطع أو التحقيق بشأنه، أو إبداء أي معلومات تفيد بمكان وموعد تصويره وما إذا كان في السعودية أم لا.

يُذكر أن ارتداء اللباس غير اللائق في الأماكن العامة بحسب طبيعة كل مكان، يعد من ضمن المخالفات التي تتضمنها لائحة المحافظة على الذوق العام، في المملكة العربية السعودية.