اهتماماتك

25 سبتمبر 2020

سعودي يسرق علمين بطريقة مضحكة للاحتفال باليوم الوطني

في حادثة غريبة من نوعها، أظهر مقطع فيديو متداول شاباً يسرق العلم الوطني من أمام أحد المحلات التجارية بعد أدائه التحية أمام كاميرا المراقبة.

وأظهر الفيديو الذي وثقته كاميرا مراقبة، مركبة من نوع "هايلوكس غمارتين" تتوقف أمام محل، وقيام الشاب الموجود فيها بالخروج مؤديا التحية أمام كاميرا المراقبة، ثم قيامه بسرقة أحد الأعلام الموضوعة أمام المحل، ووضعه في السيارة.

ولم يكتفِ الشاب بهذا الأمر فقط، بل عاد مجدداً وألقى التحية مرة أخرى ثم أخذ العلم الآخر، ولاذ بالفرار بصحبة من معه في السيارة.

https://twitter.com/_jiif/status/1309532817743806465?s=21

ولم تظهر كاميرا المراقبة ملامح الشاب، لأنه فيما يبدو كان مرتدياً كمامة سوداء، كما لم يتضح مكان الحادثة، وما إذا كان ما حدث عملية سرقة أم نوع من المزاح.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو بشكل كبير مستغربين تصرف الشاب المثير للضحك، إذ حملت التعليقات الكثير من الطرافة من قبل المغردين، حيث علق أحدهم: "هذا ما تدري تعاقبه ولا تسامحه؟"، فيما قالت أخرى: "تحس عنده وطنية بس طفران، اهم شي الوناسة"، وأضاف آخر: "مدري الناس ليه فصلت باليوم الوطني كلها اخبار مشاجرات ومضاربة وبالاخر هذا الي سرق الاعلام ترا يوم يوطنييعني المفروض تمثل الوطن بأبهى صورة مو زي كذا ترا فاهمين غلط".

وأشار آخرون إلى أن هذا الفيديو يحصل على لقب فيديو الموسم، إذ علق أحدهم: "أدى التحية وسرق العلم شعب عنده ذوق ما شا الله يفوز بفيديو الموسم"، وقال آخر: "ضحكني مره مدري شسالفته هالرجال هذا ، يسرق باحترام اهم شي الاخلاق"

 

وتحتفل المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر/أيلول من كل عام بعيدها الوطني، وهو اليوم الذي تم فيه توحيد المملكة وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

ومع إعلان عودة الحفلات، وضعت الهيئة عددا من الشروط على الحضور الالتزام بها، فقد شددت الشركة المنظمة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وهي عدم المصافحة وغسل وتعقيم اليدين وآداب العطاس والحرص على وجود مسافة آمنة في جميع الأوقات.

يذكر أن حفلات اليوم الوطني السعودي الـ 90 انطلقت الثلاثاء، على أن تستمر حتى 26 سبتمبر/أيلول الجاري.