اهتماماتك

17 سبتمبر 2020

رجل يسيء لموظفة سعودية يشعل غضبا.. ومطالب بمحاسبته

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من داخل أحد مراكز التسوق في السعودية، يظهر فيه مواطن يتضح من ملابسه وهيئته أنه سعودي، تشاجر مع موظفة تعمل محاسبة بالمركز محل الواقعة.

وأظهر المقطع المواطن وهو يسيء للموظفة السعودية من خلال إلقاء الأغراض التي اشتراها على الأرض والإطاحة بأخرى من أمامه وسط حضور المدير المسؤول عن المقر، ويبدو أن المدير استمع للمواطن ثم طلب من الموظفة أن تعود لاستكمال عملها.

واستنكر مغردون عبر وسم #مواطن_يسي_لموظفة_سعودية ما حدث خلال المقطع، مشيرين إلى أنه مهما حدث فإن إلقاء الأغراض على الأرض وبوجه الموظفة أمر غير مقبول.

ولم يُعرف سبب الشجار، بينما تقول الموظفة السعودية إنه ألقى بالبطاقة في وجهها، وأوضحت أنها ستقدم شكوى بسبب سوء المعاملة.

وبدا أن المواطن يصرخ بوجه الموظفة التي تعمل كمحاسبة في أحد مراكز التسوق، وهي تندد بفعله قائلة: "خليه أنا هشتكيه مو هو بأبوي يحاكيني كده يحترم نفسه ما يطق بوجهي البطاقة أنا ما قولتله شيء عطيته أغراضه وطلعت وش يبغي مني"، بينما يطالبها المدير المسؤول بالعودة لاستئناف عملها.

وتقدم مدونون سعوديون بشكاوى إلى الجهات المعنية ضد المواطن الذي أهان الموظفة السعودية، مطالبين بالتحقيق في الواقعة.

وغرّد سعيد شيبان قائلًا: "مواطن يسيء لموظفة سعودية تعمل كاشير ويقوم بإهانتها ورمي أغراضه بوجهها ورفع صوته عليها بطريقة بجحة وبكل وقاحة يقول كملي شغلك!!! عنايتكم".

https://twitter.com/saudi_5G/status/1306530363292999682

وأضاف حساب آخر: "الرجل ما يستقوي على البنت حتى لو كان إلكترونيا التفرد بعضلاتك وألفاظك القذره ماهو إلا استبعاد لرجولتك تستقوي على بنت تترزق الله وترمي الأغراض بوجهها حتى لو غلطت عليك عيب تستقوي على بنت أو تتكلم عليها.. رفقا بالقوارير".

https://twitter.com/5NMP5/status/1306575965611491328

وشاركت الدكتورة خلود السبيعي المقطع وعلقتّ: "مهما صار ومهما كان مو من حقه يتصرف بالتصرف السذج ذا فيه شئ اسمه مدير موقع أو مسؤول يقدر يستدعيه ويقدم شكوى وتنحل المشكله وانت يبدو انك من نفس عقليته ونفس طينته استغفر الله اتوب اليه ".

https://twitter.com/Kh0ol0d079/status/1306580256967610371

ورغم تنديد الكثيرين بما فعله المواطن إلا أن البعض وقف معه، مؤكدين أن تصويره ونشر المقطع يعد جريمة تشهير بحقه واتهموا الموظفة بأنها من قامت بتصويره والتشهير به لتجييش البعض معها وكسب التعاطف ومنها ما كتبه "سامي": "الجهلة اللي رافعين الهاشتاق يطالبون الدولة تحاسب الزبون على رفع صوته بنفس الوقت يتجاهلون جريمة التشهير وتشويه السمعه من طرف الموظفة وكالعادة مانشرت الا ردة الفعل #مواطن_يسيء_لموظفة_سعودية".

وأضاف حساب باسم "دعد": "#مواطن_يسيء_لموظفة_سعودية مثل حادثة كبّ كوب الشاي على الزبون في فندق هنا العاملة اثبتت عليها جريمة التصوير والنشر والتشهير شي يقهر تكون العاملة السعودية مثابرة لكن ما تعرف تتعامل وينقصها التدريب".

وحتى الآن لم يصدر من أي جهة رسمية حقيقة هذا المقطع أو التحقيق فيه بشأن وقت تصويره والمكان الذي شهدته الواقعة.