اهتماماتك

15 سبتمبر 2020

5 استخدامات أخرى لمطهر اليدين.. منها بديل لمزيل العرق

أصبح معقم اليدين يُستخدم بكثرة في الآونة الأخيرة مع انتشار فيروس كورونا، لكن العديد من الأشخاص لا يعلمون أن هناك العديد من الاستخدامات الأخرى لمعقمات اليدين، منها التخلص من البعوض، والبقع وغيرها العديد.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الاستخدامات والفوائد الأخرى لمعقمات اليدين.

التخلص من البقع الصعبة

تجد العديد من السيدات صعوبة في إزالة بعض البقع الصعبة مثل بقع الحبر أو أحمر الشفاه من قماش المفروشات أو الملابس أو حتى الأسطح الصلبة، لذلك استعيني بمعقمات اليدين، فقط ضعي القليل منها على البقع، ثم اتركيه مدة خمس دقائق على الأقمشة، و10 دقائق على الأسطح الصلبة قبل تنظيفها، لكن عليكِ التأكد من أن معقم اليدين لن يتسبب بتغيير لون القطعة عن طريق تجربته على مساحة قليلة.

تنظيف الأدوات المنزلية

يحتوي معقم اليدين على الكحول، لذلك يعتبر رائعًا لتنظيف الأدوات المنزلية، قومي بتجربته على أحواض الجلي، والحنفيات، وأسطح المطبخ، فهو يزيل الأوساخ بسرعة هائلة، كما أن بقاياه تتبخر بسرعة، لذا يعد آمناً لتنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر وشاشة الكمبيوتر والماوس.

إزالة الملصقات

غالباً ما نواجه صعوبة في إزالة ملصقات الأسعار الموجودة على الأواني أو الهدية مثلاً، فقط جربي استخدام مطهر اليدين، لأن الكحول الموجود فيه يعمل على إزالة غراء اللاصق، واتركيه لدقائق وبعدها قومي بفرك الملصق بيدك أو باستخدام عملة معدنية، وستلاحظين خروجها فوراً.

يساعد على نمو الشعر والأظافر

يمكن لمطهر اليدين أثناء التنقل أن يقوم بواجب مزدوج على الشعر الناشئ من الحلاقة، وكذلك أظافر القدم الغارزة. افركي المطهر على الجلد في المنطقة المصابة لتطهيره والقضاء على البكتيريا المسببة للالتهاب.

يستخدم كبديل لمزيل العرق

قد يختلف البعض في هذه النقطة بحجة أن مُعقم اليدين قد يتسبب بتهيج المنطقة وجفافها، إلا أن استخدام معقم اليدين يمكن في حال نسيان مزيل العرق أو نفاذه من المنزل، وذلك لأن معقم اليدين يحتوي على خصائص تقتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.