اهتماماتك

13 سبتمبر 2020

إغلاق صالون أول سعودية تمتهن الحلاقة في الطائف

أغلقت وزارة العمل في السعودية اليوم الأحد محل الفتاة التي تعمل بمهنة الحلاقة، وذلك بعد تداول فيديو يوثق سعودية تعمل كمصففة شعر في أحد محال الحلاقة بالطائف.

وجاء قرار وزارة العمل بعد أقل من يومين من تداول فيديو للفتاة وهي تقوم بحلق شعر طفل، جالس أمامها على الكرسي، بينما يقوم والد الطفل ووالدته بتصويرها ودعمها معنوياً.

وقال والد الطفل إن الفتاة التي قال إن اسمها "وفاء" في بداية المقطع تعد رمزًا وفخرًا للسعودية، وبحسب ما ورد فإن الفتاة أكدت أنها تحمل الجنسية السعودية ومقر المحل في الطائف، فيما عبرت الفتاة عن فخرها باستقبالهم وأن الزوجين اختارا أن تكون "حلاقة" شعر طفلهما على يديها.

بينما قالت والدة الطفل: "حبيبة قلبي إنتي مثال لكل بنت سعودية ونفتخر ببنات بلدنا"، فيما تلقت الفتاة إشادات عدة من بين المعلقين على الفيديو حيث دعموها في تلك المهنة بل وأكدوا أنها لابد أن تستمر وأن يتم تهيئة الأجواء المناسبة لها بدلًا من الاعتماد على الأجانب في تلك المهنة.

وأوضح مغردون أن الصالون مخصص فقط لاستقبال الزبائن من الأطفال.

https://twitter.com/no_oo51/status/1305126155809419264?s=21

ووجهت الفتاة في المقطع نصيحة للشبان والشابات بالاعتماد على أنفسهم والعمل في أي مهنة سواء كانت براتب كبير أو قليل، مضيفة أن العمل سيُكسبهم الخبرة ويفتح لهم مجالات عمل أخرى في المستقبل.

وجاء في تعليقات المغردين على قرار إغلاق المحل:"البنت محترمه ما عليها كلام لكن لو فتحت محل نسائي أفضلها بدل الاطفال"، وعلق شخص آخر:" متخصصه في حلاقه الأطفال ولبس محتشم وفي مكان عام، ‏وهناك قرار بالمساواة في العمل بين الجنسين، هل يتم استبدالها بتركي وتظاف هي إلى أعداد البطاله الهائلة".

وقال أحد الحسابات محتجا على قرار وزارة العمل: "طيب وفروا لها وظيفة ولا خلوها ‏تشوف رزقها بنفسها طبعاً اذا كانت‏تحلق للاطفال اشوف إن الوضع طبيعي".

وتعتبر هذه أول حالة لبنت سعودية تعمل في مجال الحلاقة بالمملكة، حيث من المعروف أن هذا المجال يتبع حصراً للرجال فقط.