اهتماماتك

30 أغسطس 2020

فتاة لم تغسل شعرها منذ 20 عامًا.. طوله وصل مترين

تجدد حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية عن فتاة بريطانية قيل إنها لم تقم بغسل شعرها منذ 20 عامًا، وأوضح المتابعين أن تلك الفتاة تُدعى فرانكي كلوني ويأتي الحديث عنها بعدما بلغت عامها الـ33 هذا الشهر، حيث أظهرت صور الفتاة المتداولة وصول شعرها للأرض حتى أنها في إحدى الصور افترشته على الأرض بسبب طوله.

ووفقًا للمتابعين فإن الفتاة البريطانية فرانكي كلونيهي فنانة تشكيلية إنجليزية من برايتون جنوب شرقي بريطانيا، وتكتفي بتمشيط شعرها للحفاظ عليه.



وبدأت "كلوني" في التوقف عن قص شعرها عندما كانت في السادسة من عمرها، وتشير المعلومات إلى أنها عندما بلغت 13 عامًا وصل شعرها إلى خصرها، بينما صرحت بأنها تكره استخدام الشامبو والبلسم اللذين كانا سببًا في جفافه قبل أن تتوقف عن غسله تمامًا.

وبحسب ما تم تداوله فإن شعر فراني كلوني يبلغ طوله 6 أقدام وقال البعض يبلغ طوله مترين ونصف، بينما لا تستخدم "كلوني" أي منتجات من أجل تسهيل أو تقوية شعرها، وكل ما تقوم به هو تمشيطه فقط بشكل يومي.



وتشير المعلومات إلى أن "كلوني" تلجأ إلى تجديل شعرها من أجل تقصيره وتسهيل حركتها، إلا أن هذا التجديل قد يستغرق منها وقتًا يتراوح من نصف ساعة وحتى ساعة كاملة، ولابد أن تستعين بمساعد لها لإتمام تلك المهمة وربما يكون أحد الأصدقاء.

وتحدث البعض عن المشاكل الصحية التي يسببها عدم غسل الشعر لفترة طويلة وأن هذا يؤدي إلى مضاعفات لا حصر لها، وتم تناقل مخاطر لعدم غسل الشعر ومن بينها أنها تكون قشرة على فروة الرأس فضلًا عن الشعور بحكة في الرأس، وظهور الحشرات بينها "القمل"، ونمو الفطريات، إضافة إلى منع تغذية الشعر بسبب القشرة وعدم وصول الدم لبصيلات الشعور وتساقط الشعر واحمرار فروة الرأس.



يُذكر أن "كلوني" في الأشهر القليلة الأولى بعد التوقف عن غسل شعرها، عانت من الحكة في فروة الرأس حيث كان شعرها دهنيًا جدًا، لكنها تخلصت من كل هذه المشكلات مع الوقت.