اهتماماتك

6 أغسطس 2020

العناية الإلهية تنقذ مراسلة "فوشيا" فابيان عون بعد إصابتها في انفجار بيروت

أصيبت مراسلة "فوشيا" في لبنان، الزميلة فابيان عون، جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، وذلك بعد أن تزامن الحادث مع مرورها في منطقة الجميزة خلال توجهها لممارسة عملها.

وتعرضت فابيان لنزيف حاد في رأسها جراء تناثر زجاج المركبة الأمامي والجانبي عليها وهي في الطريق بمنطقة الجميزة، وسقوط شجرة على المركبة التي تعرضت للأضرار وهي بداخلها، فخرجت منها مسرعة وسط حالة من الرعب والهلع.

وقالت مراسلة "فوشيا" إن أحد الأشخاص كان بالقرب منها، فأسعفها إلى مستشفى الوردية، فتبين أنها قد تضررت بفعل الانفجار، ثم تم نقلها برفقة مصابين إلى مستشفيات أخرى، غير أنها كانت مكتظة بالإصابات.

وتوجهت الزميلة فابيان وهي في حالة نزيف خلال هذه الفترة التي استغرقت 3 ساعات تقريبًا إلى مستشفى بمنطقة جونية، وهناك قدموا لها الإسعافات، وأوقفوا نزيف الدم في رأسها، إضافة إلى معالجة الرضوض في جسدها، وتحديدًا إحدى قدميها التي تورّمت.

وتمكث المراسلة حاليًا في منزلها، لكنها تعيش حالة نفسية صعبة، ولا تستطيع النوم من هول المناظر والمشاهد المؤلمة التي رأتها من جثث القتلى، والإصابات، والدمار الذي حلّ بالمنازل، وحالة الاستغاثة والصراخ التي لا زالت تسمع صداها.



وكان الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت قد أسفر حتى ساعات صباح اليوم الخميس عن مقتل ما يقارب 137 شخصا وإصابة أكثر من 5 آلاف آخرين، وعشرات المفقودين، كما خلف أضرارا مادية فادحة في العاصمة اللبنانية.

وقال وزير الاقتصاد اللبناني راؤول نعمة إن الحكومة غير قادرة على مواجهة التداعيات الاقتصادية لكارثة مرفأ بيروت، مطالبا الدول بتقديم المساعدات اللازمة إلى بلاده.