اهتماماتك

13 يوليو 2020

وفاة عروس خلال حفل زفافها بسبب حساسية المكسرات!

توفيت عروس روسية بشكل مأساوي خلال حفل زفافها بعد أن عانت من صدمة تحسسية ناجمة عن حساسية المكسرات.

فقد عانت ألكسندرا إيروخوفا، البالغة من العمر 25 عاماً، من رد فعل تحسسي شديد عندما تناولت طبقا من الحلوى بعد حفل الزفاف مباشرة.

وسرعان، ما هرع الضيوف لمساعدة العروس الشابة التي قيل إنها بدأت تختنق على الطاولة في قاعة حفلات فخمة في قصر تساريتسينو في موسكو.

وقد دعا الحضور سيارة إسعاف إلى القصر الذي قامت بتأسيسه الإمبراطورة السابقة كاثرين العظمى، حيث أقيم حفل الزفاف.

ووفقاً لتقارير روسية، فإن فريق الإنعاش وصل ولكنه "لم يتمكن من إنقاذ العروس"، وقد صرح الأطباء، بأن العروس ألكسندرا عانت من "صدمة تحسسية"، التي تسببها عادة حساسية المكسرات.

ووفقاً لكلام عائلتها، فقد عانت ألكسندرا من حساسية المكسرات منذ طفولتها، وقيل إن أقاربها أخبروا الطهاة مقدمًا بذلك.

وفي التفاصيل، تناولت العروس أطباق الحلويات التي تم تقديمها بعد الزفاف وكانت تحتوى على مكسرات، وبعدها مباشرة بدأت تشعر بالاختناق، ولا تزال الشرطة تحقق في الظروف المحيطة بوفاتها.

ودرست العروس البالغة من العمر 25 عاماً الأعمال المصرفية والمالية في أكاديمية النخبة الرئاسية الروسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة في موسكو.

وفقًا لمركز لندن للحساسية، تؤثر حساسية الفول السوداني على حوالي واحد من كل 50 طفلًا في المملكة المتحدة ويمكن أن تكون مميتة في حالات ردود الفعل الشديدة، وقد تبين أن هذه الحساسية في ازدياد خلال العقد الماضي.

ولا يزال الباحثون يعملون لفهم السبب، كما يحث الأطباء الأشخاص الذين يعانون من الحساسية في بريطانيا على حمل جرعات الأدرينالين في حالة الحساسية المفرطة.

وفي حادث مأساوي مماثل، توفيت عروس نيوزيلندية بسبب عدوى بكتيرية مرتبطة بالتهاب السحايا بعد ساعات فقط من زواجها، حيث توفيت جيميكا مكارثي هارفورد البالغة من العمر 26 عاماً، بعد مرضها خلال حفل زفافها في أوكلاند.

وتشمل الأعراض الخفيفة إلى المتوسطة لصدمة الحساسية: "حكة في الفم واللسان والحنجرة، تورم الشفاه حول العينين أو الوجه، طفح جلدي أحمر، القيء والغثيان وآلام البطن والإسهال، سيلان الأنف والعطس".

بينما هذه العلامات لصدمة الحساسية الشديدة: "تورم اللسان أو الحلق، صعوبة في البلع أو التحدث، التغيير في الصوت (صوت أجش)، صفير (ضجيج صفير) أو سعال مستمر، التنفس بصعوبة، الدوخة والانهيار وفقدان الوعي (بسبب انخفاض ضغط الدم)".