اهتماماتك

26 يونيو 2020

صورة لامرأة ترتدي زي الحرس الملكي تتصدر حديث السعوديين

حصدت صورة تظهر فيها امرأة ترتدي زي الحرس الملكي بالمملكة العربية السعودية تفاعلا واسعا وإشادة كبيرة من جانب المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي، حتى تصدرت حديث السعوديين خلال الساعات الماضية ولاتزال تحصد اهتمامهم حتى اللحظة، كون السعودية لم تشهد مثل هذا الأمر من قبل.

وأطلق رواد موقع "تويتر" هاشتاقين هما #الحرس_الملكي و #غرام_العسكريه، وحدث من خلالهما تفاعل كبير حول تلك الصورة التي اعتبرها البعض صورة الموسم، حتى ارتفع الوسمان للتريند السعودي وتصدرا حديث رواد التواصل الاجتماعي.

وأظهرت الصورة امرأة كانت ترتدي زي الحرس الملكي وبجوارها العلم الخاص بالقوة العسكرية الذي يظهر عندما يكون هناك مشاهد عن تأمين حماية كبار قادة البلاد بينهم الملك، وخطفت هذه الصورة اهتمام عدد كبير من مواطني المملكة، بسبب عدم ظهور سيدة في الزي الملكي من قبل، كونهم اعتادوا على رؤية الزي الملكي للرجال فقط.

وكانت هذه المرأة ترتدي ملابس الحرس الملكي السعودي السوداء، وكانت تظهر بجانب زميل لها على ما يبدو، ومن الواضح بالصورة أنها كانت داخل قاعة تُظهر علم السعودية عند مدخلها، ما يدل على أنها في مكان حكومي يتم تأمينه.

وحظيت تلك الصورة بتأييد كبير من قبل مغردين سعوديين مشيدين بالمرأة السعودية التي تستطيع أن تؤدي دورًا في أي مكان، بينما تعارض البعض من النساء وعدد من الرجال بشأن انخراط النساء في قطاعي الأمن والجيش.

وغرّدت ملهمة المطيري قائلًة: "#غرام_العسكريه كلهم يحكمون أن المرأة غير مؤهلة للقطاع العسكري.. الوطن كلنا نحميه رجال ونساء بالدله ولا ثوب ولا بالبيت ولا بالمكان المخصص، أنا مفتخره فيها والله".

وكتب ناصر القباع قائلًا: "البعض يشكك ويحرم على المرأة المشاركة في قطاع عسكري وإنو ما عندها القدرة.. هذي مشكلة جيل تربى على توجه واحد أو أنو المرأة مكانها البيت وللأسف ماتوسع واطلع في الدين، ما سمع عن الصحابية أم حرام لقبت شهيدة البحر أو الصحابية أم عمارة شاركت في عدد من غزوات النبي محمد #غرام_العسكريه".

وأضافت مغردة تُدعى "نونو" قائلة: "أفرح من صياح العيال وبكاهم إذا شافوا بنت صارت بمكان كانوا يحسبونه لهم وحدهم أحسن #غرام_العسكريه #الحرس_الملكي".

ومما جاء في التعليقات أيضًا قول غيم: "#الحرس_الملكي #غرام_العسكريه لقد حاربنا بقوة.. حتى أصبحنا الرجال الذين كنا نحلُم أن نتزوجهم"، وتابعت منال القرني قائلًة: "ترى بعض الحقوق وإن أتيحت للمرأة مو لازم إنها تناسب طبيعتها.. طيب أنا جالسة أتأمل الصورة وأتخيل لو تزوجت وحملت بتحرس بعد وتتوحم؟ ولا خلاص مصيرها تسنقل!!#غرام_العسكريه".

واستطردت دانو قائلة: "#غرام_العسكريه فخورة فيها كونها أول امرأة سعوية عسكرية في الديوان الملكي عقبال كل بنات بلدي والله"، بينما كتبت أخرى قائلًة: "أنا من وجهة نظري أشوف العسكرية لايقة للرجال فقط لأنهم قدها ويتحملون الصعاب #غرام_العسكريه I love all soldiers".

https://twitter.com/llDano_/status/1276307300811243522

ومن المعروف أن العاصمة السعودية الرياض تسمع للمواطنات السعوديات بالانضمام لقطاعي الأمن والجيش التابعين لوزارتي الداخلية والدفاع، وذلك حتى قبل أن تشهد المملكة تغييرات تخص تمكين النساء في الأعوام الثلاثة الماضية، إلا أنه لم تظهر نساء من قبل في قوة الحرس الملكي.

يُذكر أن الحرس الملكي السعودي يعد جهازًا أمنيًا مستقلًا ويرتبط بملك البلاد مباشرة وهو المسؤول عن تأمين الحراسة للملك وولي العهد وكبار الشخصيات من ضيوف الدولة وكافة القصور والدواوين والضيافات الملكية.