اهتماماتك

24 يونيو 2020

الممرضة السعودية غزل العنزي تروي قصة إنقاذها شابا من الموت

روت الممرضة السعودية غزل العنزي، كيفية تمكنها من إنقاذ حياة مواطن من الموت وتقديم الإسعافات الأولية له قبل وصول سيارة الإسعاف على إثر حادث وقع له على الطريق بمحافظة حفر الباطن.

وقالت غزل العنزي، في تصريحات متلفزة لها إن الله سخرها لهذا المواطن كي تنقذ حياته بعدما كانت تسير في وقت حظر التجول، ووجدت شخصًا ملقى على الأرض فخرجت من سيارتها لإنقاذه.

وأضافت أن المواطن المصاب كان تنفسه مقطوعًا ومعه شخص آخر مدده على الأرض وبدأ بتلقينه الشهادتين، موضحة أن هذا الشخص لم يتصل بالإسعاف، بل وأخطأ عندما سحبه من سيارته على الأرض.

وتابعت غزل العنزي قائلة: "عندما يتم سحل الشخص على الأرض بعد حادث ربما يصاب بالشلل وهذا خطأ"، مبينة أن نبض هذا الشخص كان ضعيفًا وكان الأكسجين خفيفًا للغاية فاستطاعت مع الإسعافات الأولية إعادة الأكسجين وتم التواصل بعدها مع الإسعاف.

وأكدت أن الحادث لم يقع بالقرب من من منزلها بل كان على طريق رئيسي، مشددة على أنها لم يكن لديها أدوات لإسعافه بل كانت الأزمة لديه داخلية واستطاعت إنقاذه ولم تتركه حتى تحدث معها قليلًا.

وأشارت إلى أنها تحدثت مع الشخص المتواجد مع المصاب بالحادث عن عدم إحضار الإسعاف فوجدته مرتبكًا وكان الوقت متأخرًا ولا يعرف رقمًا خاصًا بالإسعاف.

واختتمت بأنها تواصلت مع المستشفى الذي نُقل إليه الشخص المصاب فيما بعد ووجدت حالته مستقرة.

وكان تصدر اسم الممرضة السعودية "غزل العنزي" حديث السعوديين خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلق المغردون عبر موقع "تويتر" وسم #غزل_العنزي الذي لاقى طريقه للوسوم الأكثر تداولًا بين السعوديين وصولًا للترند، بسبب تقديمها موقفًا إنسانيًا حاز على إشادة واسعة بإسعاف أحد المصابين وإنقاذه إثر حادث وقع له بمحافظة حفر الباطن، وسط تقديرات واسعة لموقفها واصفين إياها بالبطلة.

https://twitter.com/ii7_zi/status/1274807423497371651

'>

https://twitter.com/ii7_zi/status/1274807423497371651

ونشر المقطع مغرد يُدعى عادل العنزي، وكتب قائلا: "#غزل_العنزي والله ونعم ولاهي غريبه من بناتنا من أحيا نفس فكانما أحياء الناس جميعًا"، ومن هذا المقطع انطلقت تغريدات المتفاعلين مع الوسم فبعضهم أشاد بموقفها الإنساني وبعض آخر أكد أن ما فعلته كان بطوليًا.

https://twitter.com/ii7_zi/status/1274807423497371651

'>

https://twitter.com/ii7_zi/status/1274807423497371651

ومما جاء في تغريدات المتابعين قول مغردة تدعى نادية: "#غزل_العنزي ممرضه وأدت واجبها وتشكر عليه"، وكتبت ياسمينة عبدالرحمن قائلة: "#غزل_العنزي كفو والله يا بنت عمي وبنت ديرتي فخورين فيك يا بطلة حفرنا"، وتابعت شهد قائلة: "#غزل_العنزي هؤلاء هم بنات الوطن نفتخر فيهم كفو والله يا بنت وايل".

وغرّد سطام بن خالد آل سعود قائلا: "موقف إنساني وبطولي من قبل أختي الممرضة #غزل_العنزي التي شاركت بإنقاذ مصاب إثر حادث مروري بـ #حفر_الباطن وهذه المواقف ليست بغريبة عن بنات الوطن وتستحق الإشادة والتقدير والاحترام وكم نفتخر بها وبأمثالها".

https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1274717051618197504