اهتماماتك

24 يونيو 2020

والدة مفقود جازان "هاني خرمي" تبكي اختفاءه الغامض.. وشقيقه يفجر مفاجأة

أثار مفقود سعودي يُدعى "هاني خرمي"، حالة من التعاطف الواسع بين جمهور المملكة العربية السعودية، بسبب اختفائه منذ شهر رمضان الماضي وعدم عودته لمنزله، ما جعل المغردين عبر تويتر يطلقون هاشتاغا للتفاعل مع قضية اختفائه تحت عنوان #هاني_خرمي_فقيد_جازان وأيضًا لمساعدة والدته في العثور عليه.

ومع استمرار اختفاء هاني خرمي ووصوله لـ45 يومًا، قالت والدته في تصريحات متلفزة إن ابنها اختفى في ظروف غامضة مناشدة السلطات السعودية بالبحث عن ابنها المقيم في منطقة جازان، وأضافت والدة هاني خرمي، إنها متعبة للغاية بسبب اختفاء ابنها.

وتابعت قائلة: "أنا بعد ابني ضعت وأناشد الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان بالبحث عن ابني"، مشددّة على أن ابنها لم يقصر في مساعدة أحد ودائمًا بارًا بها وأنه يتمتع برجاحة عقل ولا يعاني أي أمراض، منوهة بأنه قبل اختفائه لم تكن هناك أمور شائكة أو غريبة تدل على حدوث شيء.

ودخلت والدة المفقود في نوبة بكاء، مطالبة المسؤولين وأمير منطقة جازان بالبحث عنه، مشددّة على أنها تعيش في حالة حزن كبيرة.

في السياق ذاته، تحدث محمد خرمي شقيق المفقود هاني خرمي، عن تفاصيل خروجه من المنزل في رمضان الماضي واختفائه، فقال إن خروجه تم في الـ19 من رمضان الماضي بعد الإفطار لشراء بعض الأغراض لوالدته، مضيفًا في تصريحات متلفزة أن والدته أبلغته بأنه اختفى وأغلق هاتفه ولم يعد للمنزل حتى صباح اليوم التالي، ما أثار الشكوك لدينا فأبلغنا الجهات المعنية يوم 20 رمضان بأمر اختفائه أملًا في الوصول إليه.

ونوّه بأنه قام يبحث عن شقيقه برفقة أفراد من عائلته وأصدقائه ولم يصلو لشيء، إلا أنهم عثروا على سيارته بالقرب من المنزل على مسافة 500 متر ووجدوا بها جميع أغراضه وبطاقاته وأمواله عدا هاتفه، لافتًا إلى أنه حاول التواصل معه عبر هاتفه ليجده مغلقًا بشكل دائم، موضحًا أنه لاحظ انقطاع اتصاله عبر تطبيق "الواتس آب" في الساعة 7:45 دقيقة من يوم خروجه.

وفجّر شقيق #هاني_خرمي_فقيد_جازان مفاجأة بشأن اختفائه، فقال إن شخصًا مجهول الهوية دخل إلى حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال هاتفه النقال وقام بتغيير جميع الأرقام السرية وربطها برقم هاتفه، موضحًا أنه اكتشف ذلك عندما حاول الدخول على حسابات شقيقه أملًا في التوصل إلى شيء ما يدل عليه، إلا أنه وجد كل المواقع الخاصة به مرتبطة برقم هاتفه ما يدل على أن هاتف "هاني" مع شخص مجهول الهوية ويستخدمه.

وشددّ على أنه راسل شقيقه في تطبيق "إنستغرام" كي يرد عليه ليتفاجأ بشخص آخر يرد عليه يقول إن شخصًا آخر أعطاه إيميل هاني شقيقه ورقمه السري، موضحًا في رسالته التي رد عليه بها نصًا: "أنا مو هاني.. واحد أعطاني إيميله ورقمه السري عشان نقدر نحدد مكانه بس والله ما لقيت شيء.. انت أخوه؟.. دخلنا كل حساباته بس ما لقينا شيء.. انت شكلك أعطيت كثير إيميله وأشوف كتير داخلين على إيميله من الرياض وجدة".

وبيّن شقيق هاني خرمي أن هذه الرسالة وصلت إليه بعدما قام الشخص المجهول بتغيير الأرقام السرية الخاصة بحسابات شقيقه على مواقع التواصل الاجتماعي، مبينًا أنه حاول التواصل معه ولكن لم يرد عليه، مشددًا على أن هذا حدث تحديدًا يوم الاثنين الماضي وقام بإبلاغ رجال الأمن بتلك التفاصيل التي حدثت، والتي ربما تفيد في التوصل إليه في رحلة البحث عنه.

يُذكر أن والدة هاني خرمي ظهرت في مقطع فيديو لمساعدتها في العثور على ابنها، وناشدت من خلال السلطات بالبحث عنه في ظل اختفائه في ظروف غامضة، وأكدت أنها دخلت المستشفى أكثر من مرة لحزنها وقلقها عليه وسط تفاعل بين رواد التواصل الاجتماعي للتضامن معها.