اهتماماتك

23 يونيو 2020

فيديو مدهش من لبنان.. وزير الصحة يكافح كورونا بالرقص وسط الحشود

حظي مقطع فيديو بتفاعل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وثق وزير الصحة اللبناني وهو يرقص ضمن مجموعة كبيرة في إحدى المناسبات في وقت يشهد فيروس كورونا انتشارا في البلاد.

وتزامن رقص وزير الصحة اللبناني في اليوم الذي سجل فيه بلده 51 إصابة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة منذ أسابيع، حيث ظهر محمولا على الأكتاف ويرقص مكرّما لنجاحه في مكافحة "وباء كورونا"، في بلدته بمنطقة بعلبك وسط حشد كبير من الأشخاص.

واستغرب العديد من اللبنانيين تصرف وزير الصحة لاسيما وأن توصيات وزارة الصحة والمؤسسات المعنية ما تزال سارية وتدعو المواطنين للالتزام بإجراءات الوقاية من الوباء وتفادي التجمعات والاختلاط، وهي الإرشادات والتعليمات التي لطالما دعا إليها وزير الصحة بنفسه طوال الأشهر الماضية، مؤكدا أن لبنان نجح في خطة مواجهة الوباء.

وأثار الفيديو الذي انتشر في لبنان انتقادا واسعا وسخرية من قبل المواطنين والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة أن بعض المشاركين يضع الكمامة والبعض الآخر غير ملتزم بأي إجراءات.

وقال حسن في احتفال تكريمه إن "وزارة الصحة العامة ورغم ضعف الإمكانيات، تحولت إلى مرجعية علمية طبية بامتياز، تحملنا المسؤولية فكانت النموذج العالمي، اقتنعنا أن ما نقوم به هو الصح وما زلنا عند 51 إصابة اليوم 32 منها من الاغتراب، وأعرف كم هو صعب هذا التحدي، وعلينا تحمل المسؤولية بأن نكمل المشوار".

وأضاف:"حققنا نقاطاً متقدمة بشهادة عالمية لكننا لم ننتهِ، في الثاني من يوليو (تموز) هناك عودة لأبنائنا من الاغتراب وعلينا الالتزام بالإرشادات الاحترازية التي كانت مؤلمة، لكن ما هو مهم هو الصحة والأمان".