اهتماماتك

21 يونيو 2020

استعدادات صالون تجميل لاستئناف العمل تثير جدلا في السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لاستعدادات أحد صالونات التجميل في الرياض لاستئناف العمل من جديد، بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر، بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مقطع الفيديو المتداول، الاستعدادات الخاصة لطاقم العمل في صالون التجميل، حيث ظهرن وهن مرتديات زيا موحدا يشبه البدلة الوقائية، بجانب قناع الوجه وأسفله الكمامة.

وأشارت السيدة التي صورت الفيديو ويبدو أنها المسؤولة عن صالون التجميل، إلى أنهن مستعدات لاستقبال الفتيات من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساء.

وأضافت: "أخذنا كامل الإجراءات الاحترازية، والصالون عقمناه ونظفناه والبنات كلهن أخصائيات في التعامل مع الظروف الحالية".

https://twitter.com/khayyathas/status/1274549117684011008

وتسبب الفيديو في إثارة جدل واسع بين المتابعين السعوديين الذين تعجبوا من عودة الصالونات للعمل رغم استمرار انتشار فيروس كورونا وعدم وجود حل للأزمة حتى الآن.

وفي الوقت الذي أكد البعض على أن الاستعدادات التي ظهرت في الفيديو غير كافية وأنه من الوارد انتقال العدوى من خلال المعدات المستخدمة باستمرار وعدم القدرة على تعقيمها أولًا بأول، ذهب آخرون للسخرية من شكل العاملات وشبهوا إطلالاتهن بالممرضات في المستشفيات.

فيما أكد آخرون أن أبرز الإجراءات الاحترازية التي نادت بها منظمة الصحة العالمية في التعامل مع فيروس غير متواجدة في الفيديو، وهو التباعد الاجتماعي، حيث ظهرت العاملات بجوار بعضهن أثناء تصوير المقطع.

ومن بين التعليقات التي جاءت على الفيديو: "الله يبعدنا عنهم لحد ما ينتهي الفيروس"، و"تعقيم ممتاز هذا مع التقارب الاجتماعي .!!!!"، و"وين التباعد الاجتماعي"، و"جه على بالي مستشفى مش صالون تجميل".

وكانت السعودية قد رفعت حظر التجول بداية من الأحد، وبدأت صالونات التجميل في استئناف العمل من جديد، كما استأنفت الأندية الرياضية التدريبات.

وكان إغلاق صالونات التجميل طوال فترة حظر التجول والحجر المنزلي محل سخرية بين رواد السوشال ميديا، في ظل اعتياد عدد كبير من السيدات على الذهاب لصالونات التجميل بانتظام، وأشار البعض إلى أن هذا الإغلاق قد يؤدي لتوتر علاقة الأزواج بسبب عدم قدرة معظم السيدات على الاهتمام بجمالهن دون مراكز التجميل.