اهتماماتك

19 يونيو 2020

مطالبات بالقبض على "يمني" استغل شهرته لاستدراج قاصرات في السعودية

رفع عدد من المغردين السعوديين عبر منصة "تويتر" شكاوى للجهات الأمنية السعودية، ضد أحد مشاهير "التيك توك" تضمنت صورًا وفيديوهات خادشة للحياء قيل إنها لأحد أولئك المشاهير، وتضمنت أيضًا استدراجاً (قولاً وفعلاً) للقاصرات.

وتحت هاشتاق (مشهور يستغل القاصرات)، تعرض الشاب "المشهور" الذي يحمل الجنسية اليمنية، ويبلغ من العمر 18عامًا إلى هجوم كبير، ومطالبات جماعية بتطبيق عقوبة التحرش عليه وإبعاده عن البلد، كما استطاع "هكر" ويدعى "فخر العرب" من تهكير إحدى حساباته على السوشال ميديا، ونشر الكثير من المقاطع والمحادثات التي ربما تعرضه لعقوبات أشد.



وأثارت تصرفات الشاب "الطائشة" وعدم مبالاته بالعواقب الوخيمة، ضجة عارمة بين السعوديين وتصدر اسمه مواقع التواصل بسبب تحرشه بالقاصرات عبر تطبيق "تيك توك".

ومن المتوقع أن يتم رصد تلك المقاطع المتداولة على السوشال ميديا والتي تضمنت تحرشه بقاصرات بألفاظ ذات مدلولات وإيحاءات خادشة للحياء، وتباهيه بأفعاله والمجاهرة، ويعلمهن الألفاظ السيئة والأفعال الفاحشة، ويدعوهن إلى قول أمور غير أخلاقية، وتتم إحالته للجهات المسؤولية لتطبيق الإجراء اللازم.

من جهته علق الأمير سطام بن خالد آل سعود بالقول: "ما يقوم به هذا الشخص مع القاصرات يستحق عليه العقاب ليكون عبرة لغيره، أما رسالتي للأب والأم (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته) أين أنتم من متابعة الأبناء وإرشادهم للطريق الصحيح".



كما حمّل المغرد حسان محمد الأب والأم المسؤولية حينما قال: "مثل هذا السلوك إهمال الأهل وإعطاء الأطفال أجهزة الذكية وفتح حسابات على جميع مواقع التواصل الاجتماعي دون علم أهاليهم في الأخير يعرضهم هذا للابتزاز واشياء لا تحمد عقباها حافظو على ابنائكم فهمامانة في اعناقكم".

وشدّدت النيابة العامة السعودية في كل مرة على ضرورة مراقبة الأبناء وعدم استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لأمور مخالفة للأنظمة والقوانين، ونوهت أن إرسال أي بيانات أو رسائل أو صور تتضمن قولا أو إشارة ذات مدلول جنسي تجاه شخص آخر تمس جسده أو عرضه أو تخدش حياءه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو أي وسيلة تقنية أخرى تعد جريمة تحرش، تصل عقوبتها إلى السجن سنتين، بالإضافة إلى غرامة تبلغ 100 ألف ريال.