اهتماماتك

7 يونيو 2020

أوتو ناعم: سيارة "لينكولن كورسير" عزم القوة وفخامة ليس لها مثيل


 

في تجربة فريدة من نوعها وجديدة بعض الشيء جمعت علامة "لينكولن" للسيارات الفاخرة خلاصة تجربتها في صناعة السيارات لتقدم نموذجا عصريا وعمليا وفاخرا للسيارات الأنيقة من خلال سيارتها "لينكولن –كورسير 2020 " بحجمها المتوسط ومظهرها الراقي وتقنياتها الشاملة لكل ما تحتاجه على الطريق.

يتصدر السيارة من الأمام شبك معدني بمنحنيات أنيقة يغطيها الكروم الفضي اللامع، يحتضن في داخله شعار علامة لينكولن وهو مظهر يوحي لك من بعيد بهويتها الفاخرة، تحاذيه أضواء هندسية وتوازيه من الأسفل فتحات للتهوية.

تمتد الأضواء الخلفية بشكل أنيق وتخبئ خلفها المساحة المخصصة للتخزين والتي يمكن زيادة سعتها من خلال طي مقاعد الصف الخلفي، أما باب الصندوق فهو مجهز للفتح عن طريق الاستشعار أثناء تمرير القدم أسفله أو من خلال الزر المخصص لذلك ولا مانع من فتحه من المكان المخصص له على مفتاح السيارة.

يغطي المقصورة الداخلية جلد من النوع الفاخر يتوزع على عجلة القيادة ومقاعد السيارة وتحاكيه تطعيمات من الفايبر والكروم في الداخل أسفل النوافذ وفي الواجهة الداخلية الأمامية، أما علبة الغيار فهي عبارة عن أزرار موسيقية تنقلك من وضعية الوقف إلى الانطلاق والركن والرجوع بالعزف عليها، أما شاشة الترفيه فهي متوفرة بحجم 8 بوصات وتعمل عن طريق اللمس و من خلال عجلة القيادة، ويمكن كذلك التحكم بها من خلال تطبيق على الهاتف الذكي، زودت كورسير2020 بنظام تقني شامل يوفر ميزات عديدة لمساعدة السائق أثناء القيادة، كالتنبيه للنقطة العمياء والفرملة التلقائية لمنع الاصطدام والتنبه عند فتح الأبواب أو عدم ربط أحزمة الأمان.

وتتميز مقاعد الصف الخلفي باتساعها وإمكانية التحكم بوضعية الجلوس فيها، ويمكن الحصول على مآخذ للشحن الهاتف والأجهزة الذكية في الصفين الأمامي والخلفي، ويعدّ نظام الصوت والتبريد في السيارة من الأنظمة المتقدمة وذات الجودة العالية.

تم تصميم سيارة كورسير لتوفير تجربة قيادة سهلة وسريعة، وهي متوفرة بمحرك من أربع أسطوانات مع شاحن توربيني بسعة 2 ليتر تولد قوة 250 حصانا، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من ثماني سرعات للحصول على أداء رشيق.

وقفة سريعة على تفاصيل السيار تتابعونا في حلقة هذا الأسبوع من برنامج أوتو ناعم.