اهتماماتك

5 يونيو 2020

أنثى الفيل الحامل.. حادثة صادمة تكشف وحشية الإنسان

مازالت حادثة مقتل أنثى الفيل بطريقة وحشية التي وقعت يوم الأربعاء الماضي تُلقي بظلالها على مواقع التواصل الاجتماعي والصحافة العالمية والعربية.

وفي تفاصيل الحادثة التي وقعت في ولاية كرالا في الهند، كانت أنثى الفيل قد غادرت الغابة، وتوجهت إلى قرية مجاورة وذلك من أجل البحث عن الطعام، وخلال سيرها في الشوارع، قدم لها عدد من الأشخاص فاكهة الأناناس المحشوة بالمفرقعات من أجل تناولها.

لتنفجر المفرقعات داخل بطن أنثى الفيل التي كانت حاملا بجنينها، وبدأت تمشي عبر الشوارع وهي تتألم بشدة دون أن تتعرض لأي شخص في الطريق أو تؤذيه، وكشف ضابط الغابات موهان كريشنان الذي كان ضمن فريق الاستجابة السريعة الذين حاولوا إنقاذها أن أنثى الفيل كانت تستعد لاستقبال جنينها بعد 20 شهرا تقريبًا.

واتجهت أنثى الفيل التي كانت تتألم بشدة إلى أحد الأنهار، وبقيت هناك حتى فارقت الحياة، في حادثة وصفت بالقاسية جدًا والمؤسفة.

https://twitter.com/Malakthe1st/status/1268842010615701504

وتفاعل الكثيرون حول العالم مع هذه الحادثة معبرين عن صدمتهم للعنف الذي وصل إليه الإنسان، خاصة أنها جاءت خلال المظاهرات التي تشهدها أمريكا بالإضافة لعدد من دول العالم بعد مقتل الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد على يد شرطي أبيض في حادثة مأساوية وقعت نتيجة العنصرية التي يعيشها أصحاب البشرة السوداء في أمريكا.



ومن أبرز التعليقات حول حادثة الفيل في الهند عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر هاشتاغ أنثى الفيل الحامل: " هذول الناس الي كانو سبب في موت هذا الفيل جاهلين و عديمين رحمة و الانسان الجاهل أخطر مخلوق على وجه الأرض و لو ما انبهم ضميرهم على الي سووه هذا يدل على انهم مو بشر حتى، اتمنى تتم معاقبتهم وإذا محد عاقبهم ان شاء الله ربي بيعاقبهم"، وقال مغرد آخر: " حسبي الله ونعم الوكيل الله بياخذ حقه منكم الله بيرده لكم فوق انه بيرده لكم بتتحاسبون يالجاهلين وربي العظيم اذا في شي اخطر من البشر تعالو واجهوني البشر اوصخ مخلوقات ربي الله ينتقم منكم"

كما انتشرت العديد من الصور المتناولة لهذه الحادثة التي هزت العالم.