اهتماماتك

1 يونيو 2020

استخدامات مدهشة لرذاذ الطبخ في المنزل

تستخدم العديد من السيدات رذاذ الطبخ كبديل عن الزيوت، إذ تستطيع من خلاله التحكم بالكمية التي تريد إضافتها الى بعض الأطباق أو لمنع التصاق الطعام، إلا أن له العديد من الاستخدامات الأخرى في المنزل.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الاستخدمات الأخرى والمدهشة لرذاذ الطبخ في المنزل.

منع إلتصاق الأرز والمعكرونة

تقوم العديد من السيدات بإضافة القليل من زيت الطهي في الماء المغلي، وذلك لمنع الأرز أو المعكرونة من الالتصاق عند تصفيتها، لكن إذا نفد لديكِ زيت الطهي، قومي برش رذار الطبخ الذي سيقوم بنفس المهمة.

مبشرة الجبنة

من المعروف أن مبشرة الجبنة من أدوات المطبخ صعبة التنظيف، لكن يمكنكِ استخدام رذاذ الطهي لمنع التصاق الدهون بالمبشرة، وجعل تنظيفها أسهل وأسرع.

منع بقع صلصة الطماطم

تجد العديد من السيدات صعوبة في تنظيف بقع صلصة الطماطم التي تكون على العلب البلاستيكية، لذلك قومي برش طبقة خفيفة من رذاذ الطعام غير اللاصق على الوعاء من الداخل قبل سكب صلصة الطماطم داخلها.

إزالة البقع عن السيارات

يجد الكثير من الأشخاص في بعض الاحيان أن هناك بعض الحشرات الملتصقة على سيارتهم ويكون من الصعب إزالتها لأنها قد تتلف طلاء سيارتك، لكن رذاذ الطهي يمكن أن ينجز هذه المهمة دون أضرار.

قومي فقط برش رذاذ الطبخ على البقع، وانتظري لعدة دقائق، ثم أزيليها باستخدام قطعة قماش نظيفة.

تزييت سلسلة الدراجة الخاصة بك

تحتاج في كثير من الأحيان إلى تزييت سلسلة الدراجة وليس لديك أي زيت تشحيم، يمكنكِ استخدام رذاذ الطبخ غير اللاصق، فقط قومي برش الرذاذ ومسح السلسلة بقطعة قماش نظيفة.

إزالة الشحوم

تواجه العديد من السيدات مشكلة كيفية إزالة الشحوم ذات الرائحة الكريهة من اليدين، يمكنكِ تخطي هذه المشكلة عن طريق استخدام رذاذ الطعام الذي يقوم بإزالة هذه الشحوم، فقط قومي برشه وتركه ثم غسله بالماء والصابون

تجفيف طلاء الأظافر

إذا كنتِ تريدين تجفيف طلاء أظافرك بسرعة، قومي برش طبقة من رذاذ الطبخ واتركيه يجف.