اهتماماتك

30 مايو 2020

كم مرة يجب عليك غسل أقنعة الوجه الخاصة بك للوقاية من كورونا؟

لقد أصبحت أقنعة الوجه إلزامية في جميع أنحاء العالم، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد؛ إذ بدأ الناس بارتداء جميع أنواع الأقنعة الطبية القماشية والورقية، ومع كثرة الطلب عليها أصبح من الصعب التخلص منها وعليك الحفاظ على نظافتها والاهتمام بها.

وبحسب الخبراء فإن استخدام أقنعة الوجة القماشية نفسها بشكل يومي دون تنظيفها لن يقيك من الفيروس، بل وقد يكون له تأثير معاكس، ولذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الخطوات التي ستساعد على الحفاظ عليها وعلى نظافتها من أجل زيادة فعاليتها.

كم مرة تحتاجين لغسل قناع الوجه الخاص بك؟



يجب غسل قناع الوجه مرة واحدة على الأقل في اليوم، وذلك أن الفيروس يبقى نشطًا على القماش لفترة طويلة من الزمن؛ ما يجعل غسله ضروريا بعد أي خروج، وإذا كنتِ تشكين في إصابة شخص ما كنت على اتصال مباشر به فيجب وضع القناع في الغسيل فورا.

كما أنَّ هذه الأقنعة تجمع أي عرق أو زيت أو مكياج موجود على الجلد، وعدم غسلها قد يؤثر على صحتك أيضا.

ما النسيج المناسب لقناع الوجه؟

نسيج القطن هو المادة المثالية لقناع الوجه؛ لأن القطن مادة فعالة في تصفية الفيروس وكذلك منع أي مسببات للأمراض من الدخول، ويوفر ايضا المقدار المناسب من التهوية، لكن يجب الالتزام به أثناء التنقل، ويفضل استخدام الأقنعة ذات اللون الأبيض، وذلك حتى تتمكني من غسلها في درجات حرارة عالية.

كيف يجب أن تتعاملي مع قناع الوجه الخاص بك بعد الاستخدام؟



عند العودة إلى المنزل يجب عليكِ خلع القناع بعناية ووضعه في سلة الغسيل حتى تتمكني من غسله، أو يمكن نقعه أو تركه لمدة 24 ساعة، حتى يتحلل الفيروس، لكن من المهم ألا يقوم أي شخص من أفراد الأسرة بلمسه.

كيف يمكنكِ تطهير قناع الوجه القماشي؟

يمكنكِ غسله في الغسالة في درجة حرارة عالية وباستخدام منظفات، ويعد ذلك كافيا لقتل الفيروس، أو يمكنكِ غسله يدويًا، لكن تأكدي من دخول الماء والمواد المنظفة إلى القناع، أو يمكنكِ نقعه في الماء الساخن لمدة 10 دقائق ثم شطفه جيدًا سيساعد أيضًا على إزالة جميع مسببات الأمراض.