اهتماماتك

29 مايو 2020

طفل يحاول إيقاظ أمه المتوفاة بسبب الجوع

سبب مقطع فيديو مأساوي حالة من الحزن العارمة بين الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي وثق طفلا وهو يحاول إيقاظ والدته التي انهارت ميتة في محطة قطارات بولاية بيهار شرق الهند دون أن يدري أنها فارقت الحياة.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن الأم من المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل بسبب العزل والإغلاق المفروض نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وأكدت قناة NDTV التلفزيونية في الهند أن المتوفاة تدعى أربينا خاتون تبلغ من العمر 23 عامًا، فارقت الحياة بسبب الجوع والجفاف والحرارة المرتفعة عليها، وظهر ابنها الذي يبدو تائها لا يعي ما حل بوالدته، فراح ينزع عنها غطاء ألقوه عليها بانتظار قدوم سيارة إسعاف لنقل جثمانها.

وكانت خاتون قد استقلت القطار مع طفلها من مدينة أحمد أباد سابع أكبر مدن الهند والبعيدة في ولاية "غوجارات" أكثر من 1800 كيلومتر، وبعد وقت قصير من وصولها إلى المحطة في "بيهار" انهارت على الأرض وتوفيت..

وبحسب ما نقلت المحطة عن أفراد عائلتها، أن أربينا كانت على ما يرام حين ركبت القطار، لكنها عانت من نقص الطعام والماء مع شقيقتها وزوج أختها وطفليهما، فلم تقوَ على التحمل، خصوصا أن الحرارة داخل القطار كانت 50 مئوية، لذلك انهارت حين وصلت وفارقت الحياة.

وكانت الحكومة الهندية بدأت في أوائل مايو الجاري، بتخصيص قطارات لنقل المهاجرين إلى منازلهم، لكن العملية تعطلت لأسباب فنية، مما أدى إلى استمرار الكثيرين في اتخاذ ترتيباتهم اليائسة للعودة إلى منازلهم بأنفسهم، وكانت خاتون من بينهم، فاضطرت للوقوف في صف طويل، ركبت بعده أبطأ قطار، وفي محطته الأخيرة ودعت مصيرها البائس.


وقالت وزارة الصحة الهندية، الجمعة، إنه تم تسجيل أعلى معدل للإصابات بفيروس كورونا في البلاد، وهو 7466، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفق وزارة الصحة فقد ارتفع إجمالي المصابين بفيروس كورونا في الهند إلى 165799، كما تمّ تسجيل 175 وفاة جديدة، ليصبح إجمالي الوفيات 4706.

وسجلت العاصمة الهندية نيودلهي أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية، بأكثر من ألف إصابة.

ووفق السلطات الصحية، فقد سجلت نيودلهي 1024 إصابة ليرتفع العدد الاجمالي للإصابات فيها إلى 16281 إصابة، كما سجلت 13 وفاة ليرتفع إجمالي الوفيات بها إلى 316.

وتخطت الإصابات بالفيروس في عموم الهند 165 ألف إصابة، بالتزامن مع الإجراءات التي تتخذها السلطات الهندية للمرحلة القادمة بعد انتهاء عملية الإغلاق العام نهاية الشهر الجاري.