اهتماماتك

30 أبريل 2020

المغدورة غادين.. سعودية تعرضت للضرب حتى الموت والاشتباه بوالدها

تداول رواد مواقع التواصل في السعودية واقعة فتاة تبلغ من العمر15 عامًا، تعرضت للعنف الأسري حتى الوفاة، والتقرير الطبي يفيد بوجود آثار خنق حول الرقبة.

ودشن الناشطون وسما بعنوان "المغدورة غادين" والذي تصدر بدوره قائمة الترند في موقع التواصل التويتر.

وألقت الجهات الأمنية في عسير القبض على والد الفتاة المغدورة بعد ثبوت تعنيفه لابنته والقيام بحبسها، فيما أكد ناشطون عبر التويتر أن غادين كانت تتعرض للعنف الأسري من قبل والدها مرجحين أنه قد قام بقتلها.

و أكد مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية، عن مباشرة الدائرة المختصة بالنيابة لإجراءات التحقيق بشأن القضية.".

كما جرى الانتقال لموقع الحادثة من قبل المحقق المختص برفقة الطبيب الشرعي وفريق الأدلة الجنائية، ووقفوا على مشهد وجود فتاة تبلغ من العمر15 عاماً ملقاة على الأرض داخل مجلس الضيافة بمنزل ذويها وقد فارقت الحياة.

وأثبت تقرير الطب الشرعي الابتدائي وجود آثار ضرب بأماكن متفرقة من جسد المتوفاة وآثار حز غير مكتمل الاستدارة حول العنق، مع احتمالية حدوث الوفاة نتيجة الانتحار.

وأكد المصدر أنه تم استجواب الأب لقيام شبهة الإيذاء والضرب والحبس للمتوفاة، ومددت فترة توقيفه، كما تم تسجيل إفادة من يقطنون بالمنزل وكل من له علاقة بالواقعة.

وبين المصدر أنه صدر أمر النيابة العامة بتشريح الجثمان لمعرفة سبب الوفاة على وجه اليقين، وطلب نتائج الفحوصات الشرعية لملابس المتوفاة، وجهاز جوالها وكافة ما تم تحريزه من موقع الحادثة، وما زالت القضية تحت الإجراء.

وأعلنت هيئة حقوق الإنسان في السعودية، أنها تتابع قضية الفتاة غادين المتداولة قصتها على مواقع التواصل، للتأكد من صحة المعلومات، مشيرة إلى أنها ستتخذ كل الإجراءات اللازمة.

وقالت الهيئة عبر صفحتها الخاصة على “تويتر”، إنها رصدت ما تم تداوله في وسم “#المغدوره_غادين”، وإنها تتابع مع الجهات المختصة للتحقق من صحة ما ذكر، وأنه يتم اتخاذ كل الإجراءات النظامية من الجهات المختصة في ضوء ذلك.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، تداولوا خبرًا بشأن تعرض فتاة للتعنيف من قبل بعض أفراد أسرتها، وزعموا أنها انتحرت جراء ما مرت به من معاناة، الأمر الذي سيتم التحقيق فيه من قبل هيئة حقوق الإنسان والجهات ذات الصلة.

وجاء في التعليقات : "اقدر أنام وبالي مرتاح بعد ما انمسك عديم الرحمة هذا الله يجعله يتمنى الموت وما يحصله ودي اشكر كل الي رفعو الهاشتاق معنا ووصلوه للترند, قلنا لكم انه الزفت ورا السالفة الحمد لله فالاول والاخير والله يرحمها يارب ويغفر لها وياخذ حقها منك فالدنيا والاخره".

وعلقت أخرى: "تابعت القصة وقدرت افهمها وحابب أحكي ليكم عن ضحية للعنف الذكوري في المملكة السعودية عن كائن عنف وحبس بنته اللي عندها 15 سنة، حوالي 18 يوم لحد ما ماتت. وبعدين قال انتحار. طلعت الأم قالت الحقيقة".