اهتماماتك

21 أبريل 2020

أسامة الدغيري حديث السعوديين.. وجدل حول الحيوانات المفترسة التي يربيها!

تصدر هاشتاق "الحرية لحيوانات الدغيري" قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية، اليوم الثلاثاء، بعدما دعا مغردون مربيَ الحيوانات المشهور أسامة الدغيري، لإطلاق سراحها، في الوقت الذي رفض فيه آخرون هذا الطلب، وأشادوا بمهاراته في تربية الحيوانات.

وقال مغردون إن أسامة الدغيري يحب الحيوانات بل وأتقن لغة الحديث معها بشكل لافت، كما أصبح يفهم ما تريد، مشيرين إلى أنه يملك ثروة كبيرة من الحيوانات داخل منزله بأشكال مختلفة.

في المقابل علق آخرون:" حب الحيوانات ما يكون بسلبها حريتها و الأكل و الشرب ما راح يعوضها عن بيئتها اذا تحب الحيوانات روح انت وعيش في بيئتها مو تجيبها عندك في الحر و الجفاف و تقول انا احب الحيوانات..مثال بسيط عن شخص يحب الحيوانات".

https://twitter.com/fai2212/status/1252526152192835586

وأضاف مغرد: "جاب لنا شيء جديد محد قد سواه" وش الشيء هذا ياترى؟ وش تتوقعون؟ مخترع خوارزمية؟ مطور دواء؟ مكتشف حيوان جديد ؟ لا حابس حيوانات ومانعها من مكانها وبيئتها، ياليت اللي ماعنده سالفه لا يتفلسف".

وكتب شاب سعودي ثالث:" الأنظمة لا تجيز للافراد تربية المفترسات. وغالبا تنزع مخالبها وتُبرد أنيابها حتى يضمن من يربيها عدم قدرتها على الدفاع عن نفسها إذا ما تمت معاملتها بقسوة. يجمع أغلب محبي الحيوانات البرية على بقاءها في مكانها الطبيعي، ويعتبرون اقتناؤها يتعارض مع مفهوم الرفق".

وفي تعليق آخر:" مستحيل افهم الي يبررون له بحجه انه يشربهم و ياكلهم؟؟؟ خلاص انتم اذا خلص الحجر كملو انحجرو ببيوتكم و لا ترجعون لحياتكم الطبيعيه اهم شي ماكلين شاربين وش تبون اكثر من كذا؟ مو معقول قد ايش انتم تنظرون للحيوانات بدونية و تقيمون احتياجاتهم على كيف كيفكم".

ونشر أحد المغردين مقطع فيديو لرئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ وهو يتحدث عن أسامة الدغيري، وعلق: "محاولاتكم لتدمير الناجحين ماراح تضبط هالمره اسامه الدغيري الدوله تعرف وتؤمن موهبته واعلنت هيئة الترفيه ابتعاثه لالمانيا لتطوير هالموهبه شخص جاب لنا شي جديد محد قد سواه بمجتمعنا ليه تحاربونه؟".

واشتهر الشاب السعودي أسامة الدغيري بتربية الحيوانات المفترسة والعديد من الحيوانات الأخرى، وعرف على نفسه عبر حسابه على سناب شات:" مربي حيوانات أليفة إنسان بسيط، حبيت الحيوانات وصرنا أصحاب، الرحمة والشجاعة أهم سلاح عندي، وعن الحيوانات قال أحب التعامل معها واللعب بدون خوف، خصوصا مع الأسود والدببة". ويقوم أسامة بنشر العديد من الفيديوهات على سناب شات ويوتيوب مع حيواناته المفترسة.