اهتماماتك

29 مارس 2020

وافد أمريكي يرفض مغادرة السعودية.. ويسخر من بلاده!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر فيديو لوافد أمريكي يعيش في المملكة العربية السعودية، وهو يشيد بالإجراءات التي تتخذها السعودية في مواجهة فيروس كورونا، رافضا العودة إلى بلاده.

وخرج الوافد للحديث عبر فيديو بعد إعلان سفارة بلاده إجلاء مواطنيها من السعودية إلى أمريكا، معربا عن سخريته من الأمر ورافضا بشكل قاطع فكرة العودة قائلا: "من قالها؟ الإعلان على موقع السفارة وصحيفة سعودي جازيت، قل لهم هذه حماقة، لن أذهب أبدا إلى أمريكا، يقولون نخطط لتجهيز رحلة وهذا إشعار قصير المدة للجميع، أنا لن أذهب في أي رحلة إلى أمريكا ذهابك هناك أشبه بالذهاب لبركان وهو في ثورة الانفجار".

وتابع قائلا: "لا مانع.. سأبقى هنا وسأكون بخير، الذهاب إلى هناك فكرة حمقاء، من اقترح هذه الرحلة، اعتقد أن سفيرنا غبي، من الممكن ربما ترامب، لا أعلم من الذي خطط لهذه الحماقة، هل شاهدت الإجراءات التي اتخذها السعوديون؟ يقومون بعمل رائع هنا في السعودية، والحال هنا أفضل لي في جميع الأحوال، السعوديون عملهم رائع، وإذا اتصلت علي لإجلائي كن مستعدا لمحاربتي، لن أركب على أي طائرة لعينة للذهاب لأمريكا، هذا مثل التعذيب، ما هذا النوع من الامتيازات؟ من الأفضل أن تحتفظ بالـ 1200 دولار، أنا لن أذهب هناك، أفضل أن أبقى هنا وأنا مفلس على أن أذهب هناك، هذا جنون".

وتفاعل الجمهور السعودي بشكل خاص مع الفيديو مرحبين بالوافد الأمريكي بينهم، ومشيدين بإجراءات بلادهم التي رغم شدتها هدفها بالدرجة الأولى حماية المواطنين بغض النظر من تأثيرها على الاقتصاد.

ويأتي الفيديو هذا بعد تصدر أمريكا لقائمة الدول حول العالم في عدد الإصابات بفيروس كورونا؛ إذ وصل العدد اليوم إلى ما يقارب 125 ألف حالة، تليها إيطاليا بما يقارب الـ 92 حالة.

وبذلك أصبحت الصين التي بدأ المرض بالتفشي فيها وانتشر حول العالم في المركز الثالث بـ82 ألف حالة، وكانت الأخيرة قد أعلنت مؤخرا عدم تسجيل أي حالات جديدة بين سكان مدينة ووهان، التي شهدت بداية انتشار الفيروس؛ ما يشير إلى فشل أمريكا في احتواء الفيروس وتأثرها بشكل كبير وربما مرعب.