اهتماماتك

20 مارس 2020

اعتذار من "متناولي الديتول" وتوضيح: شاي وعصير تفاح هو ما شربناه!

قدّم نجما مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وهما: "السفاح" و"عبداللطيف"، والمعروفان بـ"متناولي الديتول" اعتذارهما لمواطني المملكة في مقطع فيديو، وذلك بسبب نشرهما مقاطع فيديو وهما يشربان "الديتول"، وإثارتهما ضجة واسعة.

وقال "عبداللطيف"، بعدما قدم اعتذاره عن المقطع المتداول، إن ما شربه كان مجرد "عصير تفاح"، وقام بتصوير الفيديو بغرض المزاح والفكاهة مع الجمهور.

واعتذر أيضا مواطنه "السفاح" وأكد أن ما شربه كان مشروب "الشاي"، وكان يريد الفكاهة ولم يتعمد أذى أحد من متابعيه خاصة من الصغار الذين يقلدونه، ولا يهدف لتشكيل خطورة على المراهقين والأطفال.

وكان قد أظهر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع، استياء الجميع مطالبين بمعاقبتهما ووضعهما تحت طائلة المساءلة القانونية، حيث أثارت المقاطع المتداولة غضبا بين ناشطين في مواقع التواصل، مشددين على ضرورة محاسبتهما، وذلك كون معظم متابعيهما من المراهقين والصغار، ما يرفع من خطورة تقليدهما، كما رفعوا مطالباتهم للجهات الرسمية للتوجيه بالقبض عليهما.

وألقت الأجهزة الأمنية السعودية القبض على شابين من مشاهير "السناب شات" ظهرا في مقاطع فيديو وهما يتناولان مواد منظفة؛ إذ كانت المقاطع قد أثارت استهجان رواد وسائل التواصل الاجتماعي، لكون الشابين يتابعهما صغار السن، ويجهلون ما تؤول إليه تلك التصرفات الخاطئة وتعريض أنفسهم للخطر، وطالبوا الجهات الأمنية بمعاقبة مرتكبيها لوضع حد لها، لما قد تتركه من آثار سلبية على المجتمع.

وأعلن بدر السحيباني، المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم في السعودية، مساء الخميس، القبض على شخص ظهر بمقطع فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي يتباهى ويتظاهر بشرب محلول لمادة منظفة عالية التركيز بمنطقة القصيم.

وقال السحيباني: "إن الشخص مواطن في العقد الثالث من العمر، تم إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية كافة".

وفي منطقة الرياض، أعلن شاكر بن سليمان التويجري، المتحدث الإعلامي باسم المنطقة، القبض على شخص ظهر بمواقع التواصل الاجتماعي يتباهى ويتظاهر بشرب محلول لمادة منظفة عالية التركيز داخل أحد الأسواق التجارية.