اهتماماتك

5 فبراير 2020

السعودية.. مصير 3 أشخاص استدرجوا قاصرا أحدهم أقام علاقة محرمة معها!

حسمت محكمة استئناف شمالي السعودية تأييدها حكما يقضي بحبس 3 شبان 9 سنوات وجلدهم 900 مرة متهمين باستدراج فتاة قاصر ثم تهديدها بنشر صورها خلال تطبيقات إنستغرام وسناب شات والواتساب، إضافة إلى التسبب في تغييبها عن أسرتها، وإقامة علاقة محرمة معها.

وفي تفاصيل القضية بحسب لائحة الحكم؛ فإن الفتاة القاصر تعرفت على شاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فأقامت علاقة معه من خلال محادثات الواتساب وتبادلت معه الصور عبر سناب شات، وسبق أن استدرجها للخروج معه، وأخذ حسابها على إنستغرام وأصبح يهددها طالبا منها تكرار الخروج معه، وفقا لصحيفة "عكاظ".

واعترفت الفتاة القاصر البالغة من العمر 13 عاما في محضر التحقيقات بإقامة تلك العلاقة مع ذلك الشاب، وأوضحت بأنها فوجئت في أحد الأيام بسيارة بداخلها شابان، أدخلاها بالقوة إلى السيارة وانتقلا بها لاستراحة لا تعرف موقعها، وأرادا إقامة علاقة محرمة معها. وأبلغ مواطن الجهات الأمنية بتغيب ابنة شقيقته، ليتم البحث عنها، والعثور عليها خلال 24 ساعة في استراحة تعود لاثنين من المتهمين.

وأحالت النيابة المتهمين الـ 3 للقضاء بعد اطلاعها على نتائج التحاليل المخبرية، مطالبة بإثبات إدانتهم باستدراج قاصر وإقامة علاقة محرمة معها وتغييبها عن أهلها.

كما خلصت دائرة قضائية إلى إدانة المتهمين الـ 3 بالإجماع فيما نسب إليهم، إلا أنها ردت طلب النيابة العامة بإقامة حد الحرابة على المتهمين، وذلك بعدما استمعت إلى أطراف الدعوى واطلعت على الأدلة والقرائن وتقارير الطب الشرعي والأدلة الجنائية.

وعاقبت المحكمة المتهمين الـ 3 كالتالي، السجن سنتان "مع إيقاف التنفيذ لـ 6 أشهر"، والجلد 200 جلدة للمتهم الأول؛ لإقامته العلاقة المحرمة مع القاصر، فيما قضت ضد الشاب الثاني الذي استدرجها للاستراحة بالسجن 3 سنوات "وإيقاف التنفيذ لمدة سنة" والجلد 300 جلدة، ومعاقبة زميله مستدرج القاصر بالسجن 4 سنوات "مع إيقاف التنفيذ لسنة" والجلد 400 جلدة.