اهتماماتك

31 يناير 2020

مسنان سعوديان يعودان لعش الزوجية بعد 22 عاما.. إليك القصة المثيرة!

أثارت قصة رجل وامرأة "مسنان" من المملكة العربية السعودية وتحديدا مدينة "عسير" إعجاب وحماس الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إعلان "ابنهما" المخرج السعودي محمد أبو حريد (45 عاما) ويعمل مخرجا للفعاليات الترفيهية والمعارض والمؤتمرات والاحتفالات، إعادة والده البالغ من العمر 80 عاما إلى والدته الستينية بعد انفصالهما عن بعضهما بسبب خلاف أسري لمدة 22 عاما.

وبدأ الجمهور يتفاعل مع القصة بعدما كتب محمد أبو حريد عبر حسابه في "تويتر" قائلا: "الحمد لله رب العالمين بفضل من الله تم زواج سيدي الوالد هذا المساء من سيدتي الوالدة حفظهما الله لي وأعانني الله على برهم وسعادتهم يارب، دموعي تسبق فرحتي التي كنت انتظرها 20 عاما وها هي تتحقق بفضل من الله، #خميس_مشيط #عسير".

وبدأت التبريكات والتهاني من جانب متابعيه ورواد التواصل الاجتماعي، وعلق سعود صالح المصيبيح قائلا: "الله الله، ما أعظمها من مشاعر وما أجملها من لحظات فرح وسعادة تدوم وتدوم وتدوم باذن الله ما شاء الله تبارك الله وأهنيك على بوحك وصدقك في التعبير عن مشاعرك الصادقة ومواصلة نجاحك وتميزك هو أجمل هدية متواصلة تقدمها لهما".

وأضاف متابع يدعى خالد دغش الحلافي قائلا: "الحمد لله عودة المياه إلى مجاريها وأجمل التهاني وأصدقها لك أيها الأخ والصديق الخلوق محمد أهنئك على هذا العمل الرائع العظيم أبا سلطان"، فيما استطرد حساب يحمل اسم "سعيد بن صالح" قائلا: "تهانينا الموصوله لوالديك بارك الله لهما ويبارك عليهما وجمع بينهما في خير وأسأل الله أن يحفظهم وأن يمدهم بالصحة والعافية وأن يجعلك ولدا صالحا بارا بوالديه".

وتواصلت التهاني للزوجين وسط إشادة بفعل ابنهما محمد أبو حريد، الذي ذكر في تصريحات صحفية محلية أن الزوجين من إحدى قرى محافظة خميس مشيط وظلا معا 30 عاما قبل أن ينفصلا منذ عقدين من الزمن، بعدما وافقت الزوجة السابقة على العودة إلى طليقها، رغم إصابته بالشلل النصفي ألزمته السرير منذ 10 سنوات إثر جلطة في المخ.

وأضاف ابنهما الأكبر أن والده ووالدته يعيشان بسلام ووئام طوال 30 عاما إلا أن خلافا أسريا وقع بينهما أنهى رحلة زواجهما المثالية قبل 22 عاما، مؤكدا أنه بعد طلاقهما وقعت على عاتقه الكثير من المسؤوليات بينها رعاية أشقائه، وزادت المسؤوليات بعد تعرض والده للجلطة مردفا: "كان الأمل رغم مضي السنوات يلازمني في لم الشمل من جديد وعودة والدي ووالدتي إلى بيت الزوجية".

وتابع "أبو حريد" أنه خلال الأسابيع الماضية كان في مهمة عمل بالرياض إذ تلقى اتصالا من والده الشيخ مرعي أبو حريد، يبادره فيه بطلب الزواج من والدته، مبينا: "غالبتني الدموع في موقف استحضرت فيه الكثير من التفاصيل والأحداث".

وأردف المخرج السعودي أنه أخذ رأي والدته "فاطمة" البالغة من العمر (66 عاما) بشأن طلب والده فرأى منها موافقة فورية ثم حددت المهر بـ"ريال واحد فقط"، وتمنت من الله أن يجعل قبولها لوالده الطاعن في السن مرضاة لله أولا، موضحا أن والدته تزوجت بعد طلاقها من والده وأنجبت ولدا يبلغ من العمر حاليا 21 عاما، وأن والده خطبها مجددا بعد أن توفي زوجها.