اهتماماتك

29 ديسمبر 2019

نباتات مؤذية تثير الذعر.. إليك أشهر أنواعها!

قد لا يظن أغلبنا أن هناك بعض أنواع النباتات التي يمكن أن تثير ذعرنا وخوفنا نظرا لما هو معروف عن النباتات عموما من أجواء الاسترخاء والراحة النفسية التي تبعث عليها، لكن هناك بالفعل بعض أنواع النباتات التي توصف بـ"الشريرة"، والتي يرى البعض أنه قد يكون من الملائم استعراض شرورها بأفلام الرعب.

وفيما يلي قائمة بأبرز هذه النباتات المخيفة:

نبات كودزو



موطنه الأصلي اليابان ودول أخرى في آسيا ومنطقة جنوب شرق آسيا وقد بدأت تغزو الولايات المتحدة بشراسة مؤخرا، وتم زراعته في البداية بالولايات الجنوبية كوسيلة لمكافحة تآكل التربة لكنه تشبث بالنمو وظل يتكاثر مع مرور الوقت، وهو ينتشر بطريقتين هما: "حوافظ أو قرون البذور والاستنساخ الخضري".

نبات الرشاشية الدخناء



يمكنه قتل الإنسان من دون حتى أن يلمسه وهو عبارة عن فطر يشيع تواجده على أوراق النباتات الميتة والنباتات المتحللة وأكوام السماد، وعندما يثار فإنه يطلق جراثيم في الهواء ما قد يؤدي لمضاعفات صحية إن تم استنشاقها.

نبات جذر الثعبان الأبيض



رغم أنه نبات سام للخرفان والماعز والخيول لكنه لا يسبب أي مشكلات للأبقار وهو ما يعرضنا للخطر عند تناولنا للحوم الأبقار المتغذية على هذا العشب الذي يعود موطنه الأصلي لمنطقة أمريكا الشمالية، حيث ثبت من خلال الدراسات والأبحاث أنه يحول لحوم وألبان الأبقار إلى منتجات غذائية سامة.

نبات خانق الذئب



يعرف أيضا باسم "الأقونيطن" (وهو نبات سام) و"خوذة الشيطان" ويمكنه أن يتسبب بقتل الإنسان بكل سهولة ويكفي معرفة أن مجرد لمس أوراق ذلك النبات من دون ارتداء قفازات قد يسمح لسمومه بالانتقال لجسم الإنسان.

الطحلب الأخضر المزرق



يتسم بقدرته على منح الحياة أو القضاء عليها فبعد تسببه كما يقال في حدوث الأكسجة العظيمة (ظهور الأكسجين الحر في الغلاف الجوي بتحفيز حيوي قبل ما يقرب من ملياري عام)، بدأ يتسبب في ازدهار الطحالب الضارة.

شجرة المنشينيل



سميت بأشد أشجار العالم فتكا وذلك لأن كل جزء بها يحتوي على سموم وأن بعضا من هذه السموم لم يتم الكشف عنها بعد، ويمكن أن يسفر تناول فاكهتها عن حدوث عدوى بكتيرية ونزيف معوي قد يؤديان للوفاة ما لم يعالجا.

شجرة سيربيرا أودولام



تعرف بـ"شجرة الانتحار"، حيث لم يعرف عنها سوى استخدامها في القتل وذلك ربما نظرا لقوة فعالية السموم التي تحتويها بالداخل.