اهتماماتك

21 ديسمبر 2019

"تحرش ميدل بيست" سعوديون يتداولون مشاهد خادشة من المهرجان!

أثارت فيديوهات متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي غضبًا في المجتمع السعودي؛ إذ أظهرت الفيديوهات حالات تحرش غير مسبوقة في مهرجان ميدل بيست " وهو الحدث العالمي الأضخم للموسيقى والفن والثقافة في الشرق الأوسط، ضمن فعاليات "موسم الرياض.

وأثارت مثل هذه الممارسات التي تم تداولها على نطاق واسع تحت وسم "تحرش ميدل بيست" و وسم "ميدل بيست" عبر تويتر حالة من الغضب في أوساط المجتمع السعودي المحافظ؛ إذ إنه لم يسبق أن ظهر مثل هذه السلوكيات بهذا الوضوح في فعاليات موسم الرياض الذي انطلق في أكتوبر الماضي.

ورصدت مقاطع الفيديو أحد الشباب وهو ملتصق تمامًا بجسد فتاة، بينما يتراقصان معًا على أنغام الأغاني، كما ظهرت فتاة في مقطع آخر وهي ترقص، بينما يتحرش بها شاب.

وقالت إحدى الناشطات السعوديات التي كانت في فعالية ميدل بيست عبر مقطع فيديو " من أمس وانا أعاني نفسيًا، تعبنا وحنا نمشي نضربكم، تربية أهلكم راحت ع الفاضي وانصح البنات ما يروحون "

وبالرغم من النجاح الذي حققه مهرجان ميدل بيست الموسيقي إلا أن ذلك لم يحمه من الانتقادات، وخاصة بعد الفيديوهات الأخيرة التي ظهر بها الكثير من التجاوزات التي لا تمثل ثقافة الشعب السعودي المحافظ وتبتعد عن هويته.

من جانب آخر توافد سعوديون وأجانب مقيمون في المملكة، وسياح من الجنسين، على مسارح المهرجان الخمسة التي تشهد حفلات موسيقية لنجوم موسيقى معروفين لعشاقهم في مختلف دول العالم؛ إذ اكتظ المهرجان بفئات عمرية مختلفة للاستمتاع بحفلات المهرجان، الذي يعد الأكبر في الشرق الأوسط.

ويتفرَّد "ميدل بيست" بمشاركة العديد من الفنانين السعوديين المبدعين في مجال الـ "دي جي".

ويُعد "ميدل بيست" لحظةً تاريخية وتجربة فريدة من نوعها حقًا للسعوديين والزوار القادمين للمملكة على حد سواء؛ إذ إنها المرة الأولى التي يتمكنون فيها من الاستمتاع بالعديد من المظاهر المختلفة في الثقافة والفنون والموسيقى في المملكة العربية السعودية والتي تم جمعها في مكان واحد وحدث واحد.

وتستضيف العاصمة المهرجان الذي تقام فعالياته في خمسة مسارح، بقدرة استيعابية تصل إلى 200 ألف شخص، ويضم عددًا كبيرًا من النجوم العرب والعالميين.