اهتماماتك

19 ديسمبر 2019

فتيات سعوديات تركن بصمة نجاح في "موسم الرياض".. إليكِ التفاصيل!

استطاعت المرأة السعودية إثبات نفسها في جميع المجالات في ظل الانفتاح الذي تشهده المملكة، ولم يتوقف الأمر على رسم خارطات طرق في السينما أو القيادة أو غيرهما، ولكن وصلت المرأة السعودية إلى تصدرها المشهد في فعاليات "موسم الرياض".

ولم يتوقف الأمر على حدود سنْ معينة أو خبرة كافية بل استطاعت فتيات سعوديات يبدأ عمرهن من الـ 22 عامًا وحتى الثلاثين في العمل بمجال التنظيم بـ"موسم الرياض" فبعضهن شارك في تصميم المسارح وبعضهن الآخر شارك في جلسات التصوير الخاصة بالفنانين الذين أحيوا حفلات غنائية على مدار الأشهر الماضية.

واستضاف برنامج "كلام نواعم" بعض السعوديات اللاتي شاركن في مثل هذه الفعاليات إحداهن فتاة تبلغ من العمر 28 عامًا وحامل في شهرها السابع وتُدعى أفنان السنيور وهي مسؤولة عن الحفلات والعلاقات العامة والتي أكدت أن حملها لم يعقها عن تأدية عملها.

وقالت "أفنان" إن الحديث عن مجهود السيدات في موسم الرياض ربما يكون ظلمًا لهن، لافتةً إلى أن كل ما يراه الجمهور من تصميم قد صنعته السيدات من الصفر؛ إذ استلمن الأرض "فضاء"، والبنات هن من صممن المسرح سواء المدرج وصور الفنانين والجلسات وغيرها.

وأضافت المذيعة مهيرة عبدالعزيز، أنها شاركت في التقديم وتغطية الفعاليات، وترى خلية نحل خلال مشاركتها، مضيفةً أن أفنان "حامل" في شهرها السابع ولم يعقها هذا وتحضر البروفات من السادسة مساء حتى الخامسة صباحًا، مردفةً أن أفضل فعالية قدمتها هي ليلة سهم ولها نكهة خاصة في موسم الرياض.

وأردفت أفنان، أنها تبلغ من العمر 28 عامًا وتقوم بترتيب الأمور مع الفنانين وتنظيم الحفلات، مبينةً أن زميلتها "رنا" من أكبر الفئات العمرية والباقيات من سن 22 عامًا، تركن أهلهن وتفرغن تمامًا للحفلات، وبذلن مجهودًا سواء في حجز الطيران أو الفيز والتأشيرات وغيرها من الأمور.

وأكدت أنهن لم يستعن بخبرات أجنبية، مبينةً: "ما أعرف إذا راح تصدقوني لو قولتلكم ما في حدا دربنا أبدًا غير حتى رؤسائنا في الشركة أعطونا التفاصيل وكلنا ساعدنا بعضنا وما في أي استشارات أجنبية رغم أنه جديد علينا التعامل مع الفنانين ولم نتعامل معهم سابقًا ولأول مرة نرى مشاهير من الفنانين حتى أن بعضهم أشاد بنا وكانوا يطلبوننا بالاسم".

https://twitter.com/Kalam_Nawaem/status/1207578806703263745

وتستعد مدينة الرياض حاليًا لاستضافة أضخم فعالية في الشرق الأوسط، وهي حفل "ميدل بيست" حسبما أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية؛ إذْ يشهد الحفل حضور أكثر من 100 دي جي وفنان بواقع 18 حفلًا عالميًا و28 عرضًا، على مدار 3 أيام، ومن المتوقع أن يحضر هذه الفعاليات 70 ألف شخص، ويشارك فيه عمرو دياب، ورابح صقر، وراشد الماجد، وماجد المهندس، وعدد كبير من نجوم الغناء، إضافة إلى الفنانين الذين أعلنوا حضورهم.

ويعد موسم الرياض من أضخم المواسم الترفيهية في المملكة ويستهدف نحو 20 مليون زائر من المواطنين والمقيمين داخل المملكة والسياح القادمين من الخارج، فيما كشف المسؤول الحكومي في الـ19 من نوفمبر الماضي عن تمديد "موسم الرياض" الترفيهي والثقافي، موضحًا أنه كان من المقرر أن ينتهي في الـ 15 من ديسمبر/كانون الأول المقبل، ولكن تم التمديد ليشمل خمس مناطق تستضيف جزءًا من فعاليات الموسم في نسخته الأولى.

وأوضح "آل الشيخ" أن مناطق "ونتر وندرلاند، والمربع، والسفاري، والثمامة"، ستستمر في تنظيم الفعاليات حتى الـ 18 من يناير/كانون الثاني 2020، فيما ستمدد الفعاليات في منطقة "البوليفارد" حتى نهاية مارس/آذار المقبل.

وانطلق موسم الرياض في الـ 11 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي متضمنًا فعاليات يومية تتضمن عروضًا مسرحية وسينمائية وحفلات غنائية وموسيقية جماهيرية شارك فيها نجوم وفرق عالمية، إلى جانب معارض للفنون التشكيلية وفعاليات الترفيه الأخرى بما فيها الموجهة للأطفال.