اهتماماتك

3 ديسمبر 2019

أفكار مميزة لتحويل فرشتك القديمة إلى أخرى مريحة لنومكَ!

لا حاجة للتأكيد على أهمية النوم لراحة الجسد وصفاء العقل، ومدى أهميته لبدء نهارنا التالي بالنشاط والحيوية اللازمين لإنجاز أعمالنا، وتعتبر الفرشة جزءًا مهمًا، إن لم تكن أهم جزء، للحصول على نوم مريح.

تصاميم لـ"غطاء الفرشات"



ولأن الفرشات الجيدة مرتفعة السعر، فقد أبدع المصممون المبتكرون بعرض البدائل.. من ذلك "غطاء الفرشات"، وهو عبارة عن غطاء سميك من نوع خاص يوضع فوق فرشتك القديمة ويكون حلًا رائعًا يجعل من القديمة المتعِبة واحدة أخرى جديدة تعمل على تحسين نوعية نومك. وهذا الغطاء، بالإضافة إلى توفير المزيد من الراحة، سيكون طبقة رائعة تحمي الفرشة من البقع وذرات الغبار.

لدى اختيار الغطاء المناسب للفرشة ينصحك المصممون بالانتباه إلى بعض الأمور:

الحجم مهم:



تأكدي من أن قياس غطاء الفرشة مناسب تمامًا لمساحة السرير، بعد وضعه سوف تلاحظين أن ملاءات السرير قد تصبح محكمة تمامًا أو ربما غير مناسبة نظرًا للارتفاع الإضافي بسبب "غطاء الفرشة"، في هذه الحالة يمكنك اختيار ملاءات مسطحة أو شراء ملاءات جديدة تناسب القياس الجديد.

سماكة "غطاء الفرشة":



تختلف سماكة "غطاء الفرشة" بين نوع وآخر، واختيار غطاء اسمك هو الأفضل إذا كنت لا تريدين الاستغناء عن فرشتك القديمة، أو إذا كنت تنامين على جانبك.

المواد المصنوع منها الغطاء:



هناك الكثير من المواد التي يصنع منها "غطاء الفرشة"، بعضها مصنوع من مادة اللاتكس والرغوة (foam) والبوليستر والصوف والريش ويمكن لك الاختيار من بينها تبعًا لما يريحك.

فإذا كنت تبحثين عن غطاء فرشة لمعالجة آلام الظهر عليك اختيار الرغوة (foam) أو اللاتكس، ما لم تكن لديك حساسية من اللاتكس، فهذه المادة مضادة للميكروبات وغير مثيرة للحساسية، لكن عليك أيضًا أن تعرفي أن هاتين المادتين تحتفظان بأكبر قدر من حرارة الجسم، الأمر الذي قد لا يكون مقبولًا جدًا في الصيف، إضافة إلى ارتفاع ثمنه.

إذا كنت تبحثين عن "غطاء فرشة" أكثر ليونة عليك التوجه نحو الألياف الطبيعية مثل القطن، الذي يتمتع بمظهر فاخر ويوفر الكثير من الراحة، المواد الطبيعية الأخرى مثل الصوف والريش تعدّ خيارًا رائعًا؛ فهي دافئة في الشتاء وتتنفس جيدًا في الصيف؛ ما يجعلها مناسبة للمناطق الحارة.

كما أن الصوف يتحمل الكثير من الضغط ولا يميل إلى جذب بق الفراش، أما تلك المصنوعة من ريش الأوز أو البط فهي رائعة بنعومتها، إلا أنه من المحتمل ألا تكون سميكة بدرجة كافية لراحتك إذا كانت الفرشة التي ستضعين الغطاء فوقها متكتلة أو قاسية. كما أن الريش لا يصلح لمنحك الراحة التي ترغبين فيها إذا كنت تعانين من آلام في الظهر.