اهتماماتك

20 يوليو 2019

"المرآة" تُساعدكِ على تخفيف الوزن.. كيف؟

كل إنسان له طريقته الخاصة في تناول الطعام بهدف الحفاظ على وزنه أو خسارة المزيد من الكيلوغرامات، لكن بالمقابل هناك الكثير من الحيَل التي تخدع الدماغ بحيث يقوم العقل الباطن بإعطاء إشارات حسية للتوقف عن الأكل.

ومن هذه الحيَل وفق أخصائية التغذية ناديا أبو زيدية هي تناول الطعام أمام المرآة، إذ أشارت الدراسات الحديثة إلى أن النظر إلى المرآة وانعكاس الصورة عليها تجعل الإنسان لديه القدرة الكبيرة على التحكم في طعامه وبالتالي وضع ضوابط للكميات التي يتناولها.

ويقلل الأكل أمام المرآة بشكل كبير من الشهية على الطعام، كما يتذكر الأشخاص ضرورة التخفيف من وزنهم عندما يرون عيوب أجسامهم ويشعرون بعدم الرضا وهم يتناولون الطعام أمامها ومن هنا يصبح الطعام غير شهيّ بالنسبة لهم.



لهذا السبب، نصحت أبو زيدية بوضع المرايا في أماكن تناول الطعام، من أجل إعطاء المزيد من الأمل للأشخاص الذين يضرون أنفسهم بالأغذية غير الصحية من خلال مشاهدة أنفسهم وهم يأكلون.

وإلى جانب الوقاية من الأمراض الناتجة عن البدانة وزيادة الوزن جراء التحديق بأشكالهم في المرآة، فإنهم حرفيًا يعمدون إلى مراقبة ما يتناولونه ويندرج ذلك تحت الحيل السلوكية البسيطة التي تمنعهم من الإفراط في تناول الطعام بحسب أبو زيدية.