اهتماماتك

31 مايو 2019

انتقاداتٌ واسعةٌ لمسابقة ملكة جمال الهند.. والسبب لون البشرة!

واجهتْ مسابقة ملكة جمال الهند انتقاداتٍ واسعةً بسبب عدم وجود تنوع في التصفيات النهائية، واقتصار المنافسة على ذوات البشرة البيضاء، وفق ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتعرّض منظمو المسابقة لانتقادات شديدة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت إحدى الصحف لقطات للمرشحات الثلاثين المتنافسات على اللقب، واللواتي وصلن إلى المرحلة النهائية، تحت عنوان: "من ستحصل على لقب ملكة جمال الهند هذا العام؟".

وقال أحد مستخدمي "تويتر" يُدعى لو براون جيمس، في تغريدةٍ له ساخرًا: "ما الخطأ في هذه الصورة؟"، مرفقًا معها صورة المتسابقات الثلاثين، في إشارةٍ منه إلى أن جميع المتسابقات متشابهات ولا يوجد ما يميز إحداهن عن الأخرى.

وعلّق آخرون على الصورة قائلين، إنها أقرب ما تكون إلى إعلانٍ لـ"كريم تفتيح البشرة"، بسبب لون بشرتهن الأبيض.



وستقوم الفائزة من المرشحات الثلاثين، بلقب ملكة جمال الهند، لتمثيل الهند في مسابقة ملكة جمال العالم في تايلاند في ديسمبر المقبل.

يُذكر أن مسابقة ملكة جمال الهند، تُعدّ منصّة انطلاق مِهنية لعدد من المتسابقات السابقات، أمثال النجمة، بريانكا تشوبرا، التي حصلت على المركز الثاني، وفازت بلقب ملكة جمال العالم في عام 2000، ونجمة بوليوود، آيشواريا راي، التي حصلت أيضًا على المركز الثاني، وفازت بجائزة ملكة جمال العالم عام 1994.

لكن القواعد تغيّرت منذ ذلك الحين، بحيث أصبحت الفائزة بلقب ملكة جمال الهند، هي من تقوم بتمثيل بلدها في مسابقة ملكة جمال العالم.