اهتماماتك

28 أبريل 2019

مُؤسس فيسبوك يُدهش النساء بهدية لزوجته.. فما هي؟

أثار مارك زوكربيرج، مؤسس "فيسبوك" دهشة وسعادة العديد من النساء حول العالم، إذ بنى صندوقًا خشبيًا متوهجًا لمساعدة زوجته بريسيلا على النوم بشكل أفضل خلال الليل دون الحاجة إلى التحقق من هاتفها لمعرفة ما إذا كان قد حان وقت النظر إلى طفليهما.

ووفقًا لوكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، فإن "صندوق النوم" يُصدر ضوءًا باهتًا للغاية بين الساعة 6 صباحًا والساعة 7 صباحًا، وهو الموعد المُتوقع أن يستيقظ طفلاهما فيه.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك في منشور له على إنستغرام، يوم السبت الماضي، إن الصندوق لا يظهر الوقت؛ لأن ذلك سيشتتها ويعطل نومها.



وقال زوكربيرج: "لقد نجح هذا حتى الآن بشكل أفضل مما كنت أتوقع، ويمكنها الآن النوم طوال الليل"، مضيفًا أن الجهاز حظي بالفعل على إعجاب أصدقائه، قائلًا: "أنا أقوم بعمل هذا في الحال، في حال رغب رجل أعمال آخر في هذا الأمر، وبناء صناديق نوم للمزيد من الناس!".

ومن جانب آخر، انتقدت المغنية البريطانية ليلي ألين فعالية فيسبوك في كبح المحتوى العنصري، وتساءلت عما إذا كانت هناك آلية لجعل التمييز الأبيض يختفي.

وفي الشهر الماضي، أعلنت "فيسبوك" عن خطط لحظر المحتوى الذي يشير إلى القومية والانفصالية البيضاء، مع اتخاذ خطوة كبيرة نحو كبح العنصرية وخطاب الكراهية على الموقع.

وتضخمت مشكلة العنصرية القومية البيضاء في مارس الماضي عندما نشر القاتل المسؤول عن مقتل 50 شخصًا في نيوزيلندا بيانًا عنصريًا عبر الإنترنت واستخدم منصة فيسبوك لتدبير المذبحة في مسجدين على الهواء مباشرة.