اهتماماتك

22 أبريل 2019

كيف تجعلين إعادة ترتيب المنزل أمرًا مُمتعًا ومُريحًا؟

ليس جديدًا أن يقال للمرأة "عالجي شعورك بالملل بأن تنشغلي بإعادة ترتيب منزلك"، ففي ذلك أكثر من فائدة تعرفها كل النساء، لكن الجديد الذي يقدمه خبراء موقع "بز فيد" هو تقديم نماذج عملية للطريقة التي يمكنك بها جعل إعادة ترتيب المنزل متعة مضاعفة وسببًا للراحة.

البدء بخزانة المطبخ



والفكرة هنا هي تخصيص رف لأغطية أوعية الطبخ في الخزانة مع وضع الأكبر في الأسفل والأصغر في المقدمة إضافة إلى تعليق الأغطية بالترتيب نفسه على باب الخزانة وستظهر جميعها بمظهر أنيق ومرتبة.

وفي أمور المطبخ أيضًا، ينصح باستخدام الطريقة ذاتها في درج البهارات بحيث تمكنك من ترتيبه وتنظيفه وتعزيز المكونات بسهولة إضافة إلى سهولة اختيار النوع الذي ترغبين في استخدامه.

وفي ترتيب خزانة المطبخ، يتم توزيع المواد حسب نوعها وكثرة استخدامها وتوضع في حافظات بلاستيكية شفافة لمعرفة كمية المحتويات.

غرفة النوم

بالنسبة لغرفة نومك، هناك بعض التغييرات أهمها إضافة مجموعة من الفواصل لملابسك الداخلية تجعلك ترتاحين نفسيًا لمنظرها، وبإمكانك وضع العديد من أنواع الملابس الداخلية حسب اللون والموديل بطريقة تجعلك تختارين ما تريدين بسرعة ويسر.

أما إذا كنت تواجهين صعوبة في حفظ واختيار مجوهراتك، فبهذه الطريقة وباستخدام منظم مجوهرات معلقة ستكون جميعها منفصلة ومرئية وجاهزة للارتداء.

ترتيب الأحذية



وبالنسبة للأحذية، فبدل أن تتركيها موزعة دون ترتيب ومن ثم تضطرين للبحث عن الحذاء الذي ترغبين ارتداءه، يمكنك وضع كل زوج على رف من الأرفف.

حقائب اليد

إذا كنت تقتنين العديد من حقائب اليد، فما عليك إلا أن تعلقيها على باب الخزانة؛ وهو ما يسهل عليك اختيار المناسبة لك في أي وقت، والوصول إليها بيسر وراحة.

أدوات المكياج



ترتيب أدوات المكياج وصبغ الأظافر في حمامك يجعلك تجدينها في غاية السهولة ومن ثم استخدامها من دون عصبية وتوتر.

الهواتف النقالة



وفيما يتعلق بحفظ وشحن الهواتف النقالة، فإنها تتمثل بصفها على لوح خشبي قريب من نقطة الكهرباء وهذه طريقة جديدة ربما لم تخطر على بالك من قبل.

ألعاب الأطفال



يجب حفظ ألعاب أطفالك بطريقة مبتكرة جميلة، بحيث تقومين بإرجاع الألعاب بسهولة عند الانتهاء من اللعب بها وفي الوقت نفسه يطمئن الأطفال إلى وجودها بمجرد النظر للأعلى.