اهتماماتك

7 أبريل 2019

طالبات سعوديات ينتقدن عباءة التخرج من الجامعة.. وغضبهنّ يجتاح تويتر!

أثار تصميم عباءة تخرج سترتديها طالبات سعوديات من جامعة طيبة بالمدينة المنورة، جدلاً واسعًا بينهنّ، فانتقدن تصميمها الذي جاء باللونين الأسود والأزرق، وطبع عليها شعار الجامعة.

وذكرت الطالبات أنهن تفاجأن بالتصميم وموديل العباءة، واعتقدن في البداية أن الأمر سيكون اختياريًا أو أن لكل كلية موديلاً خاصًا، لكنهن علمن بعد ذلك أن هذه العباءات سترتديها جميع الطالبات أثناء حفل التخرج.

وانتقل انتقاد عباءة التخرج إلى موقع تويتر، واسع الانتشار في السعودية، فانطلق وسم "#عبايه_تخرج_جامعه_طيبه"، سريعًا ليكون أحد المتصدرين لقائمة الترند، أبدت من خلاله الطالبات آراءهن، وطالبن إدارة الجامعة بالتخلي عن تصميم العباءة التي فرضت عليهنّ.



كما لم تخل التغريدات من السخرية والطرافة من شكل العباءة، خاصة وأن هذه المناسبة المميزة انتظرتها الطالبات بفارغ الصبر بعد 4 سنوات من الدراسة، لتكون شمعة مضيئة في حياتهن.

ووجهت مغرّدات سعوديات أسئلة إلى إدارة الجامعة عن سبب عدم إسناد تفصيل العباءة لمصممات متمكّنات، أو على الأقل أن يتم استشارتهنّ بشكل العباءة ولونها، لا أن يتم فرضها عليهنّ بهذه الطريقة.

ورغم أن القضية أثارت جدلاً واسعًا بين الطالبات، ومن انضم لهن من المغرّدين عبر تويتر لإبداء رأيهم، إلا أن الجامعة لم تردّ عليهم أو تعلّق على الموضوع إلى الآن.