اهتماماتك

28 مارس 2019

عجوز بريطانية تُذهل الأطباء.. إليكِ قصتها الغريبة مع الألم والخوف!

لفتت حالة سيدة بريطانية انتباه كثيرين مؤخرًا نظرًا لغرابتها، بعدما كشف أطباء معالجون لها عن أنها لا تشعر تقريبًا بأي آلام ولا تنتابها أي مشاعر خوف رغم كل ما تعرضت له.



وعن تلك الحالة الغريبة، ذكرت صحيفة مترو أن تلك السيدة تدعى جو كاميرون، وتبلغ من العمر 71 عامًا، وهي لا تلحظ في بعض الأحيان أنها حرقت نفسها إلا بعد أن تشم رائحة جلدها المحترق، كما أنها لا تلحظ الجروح التي تصاب بها حتى ترى الدم أمام عينيها.

وقالت الصحيفة إن جزءًا من حالتها يعني أن الإصابات التي تتعرض لها تتعافى بشكل سريع للغاية وتقل لديها مشاعر القلق بشكل كبير ولا تشعر بالذعر أبدًا حتى لو تعرضت لحادث مروري.



واللافت أن كاميرون لم تكن تعلم شيئًا عن عدم شعورها بالألم حتى بلغت سن الـ 65 وبدأت تخضع لعلاج في وركها، ورغم أن الأطباء أخبروها بأنها تعاني من تدهور حاد في المفصل، لكنها لم تكن تشعر مطلقًا بأي ألم، كما خضعت بعدها بعام لجراحة في إحدى يديها بأحد المستشفيات، لكنها لم تشعر بأي شيء، رغم ما تسببه هذه الجراحة من آلام.

وفحص أطباء حالتها بكلية لندن الجامعية وبجامعة أكسفورد، واكتشفوا وجود طفرتين في جيناتها، وعلَّقت هنا كاميرون بقولها "سأكون سعيدة إذا قادت أي بحوث يتم إجراؤها على جيناتي إلى تقديم يد العون للأشخاص الآخرين الذين يعانون من الألم".