اهتماماتك

10 فبراير 2019

أمور غير متوقعة تحدث لكِ حال انعزالكِ عن الآخرين لمدة يوم!

نميل في كثير من الأحيان إلى أخذ استراحة من العالم والناس والاستمتاع ببعض الوقت بمفردنا وفي عزلة، ولكن هل لاحظتِ من قبل آثار تلك العزلة عليكِ؟.

من السلبيات إلى الإيجابيات، ستتعرفين من خلال الخبراء على أمور غير متوقعة ستلاحظينها حال انعزالك عن الآخرين لمدة يوم واحد فقط:

قد تصبحين سريعة الغضب



تتسبب العزلة في جعلك أكثر حساسية تجاه سلوكيات معينة وسريعة الغضب، وعلى الرغم من أن قضاء بعض الوقت بمفردك ليس نهاية العالم، إلا أنه عليكِ الانتباه في حال لاحظتِ ارتفاع مستوى سرعة انفعالك وأنه أصبح مشكلة في حياتك، واعلمي أن المشاركة في الحياة الاجتماعية يساعد في كثير من الأحيان.

تبدعين أكثر

وفقًا للخبراء، تمنحنا تلك العزلة فرصة لإراحة دماغنا وتحرره؛ ما يمنحنا فرصة التوصل إلى أفكار جديدة دون قيود وقلق، وبالتالي نصبح أكثر ابداعًا.

اهتزاز ثقتك بنفسك

تؤثر العزلة على تقديرك لذاتك؛ إذ قد يزداد انتقادك لنفسك بقسوة وسلبية، ما يزيد من رغبتك في العزلة وظهور أعراض الاكتئاب.

قد تصبحين أكثر قلقًا



قد تلجئين إلى البقاء بمفردك والانعزال عندما تشعرين بالقلق، ولكن تلك العزلة ستزيد من قلقك، لذا ينصح الخبراء بالخروج والالتقاء بالأصدقاء والتفاعل مع الآخرين إذا كنتِ مصابة بالقلق المفرط، حيث إنه يكون مصاحبًا بأعراض فسيولوجية مثل انخفاض الشهية والأرق والصداع وغيرها، والخروج سيثبت لكِ أنه بإمكانك القيام بالأشياء الصعبة حقًا وأن الأعراض لن تستمر للأبد.

قادرة على اتخاذ القرارات بشكل أفضل

يمكن أن يساعدك قضاء اليوم بمفردك في التواصل أكثر مع ذاتك وإدراك احتياجاتك وأولوياتك؛ما يعزز صفاء ذهنك ويساعدك في اتخاذ قراراتك بسهولة.