اهتماماتك

24 يناير 2019

معركة قضائية بين رجُل وطليقته بسبب تعليقات على فيسبوك!

تستعد المحكمة العليا في المملكة المتحدة للنظر في استئناف تقدمت به سيدة بعد خسارتها دعوى تشهير بسبب تدوينات قامت بنشرها عن زوجها السابق في "فيسبوك".



وقالت تلك السيدة وتدعى نيكولا ستوكر إن طليقها رجل الأعمال رونالد ستوكر، سبق أن حاول خنقها خلال تبادلها أطراف الحديث إلكترونياً مع حبيبته الجديدة، ديبورا بليج، في ديسمبر 2012.

وفاز رونالد، 68 عاماً، بدعوى تشهير ضد زوجته السابقة في محكمة لندن العليا عام 2016 بعد ثبوت أن ما كتبته من تعليقات خلال حديثها مع ديبورا عبر فيسبوك قد وصفته ظلماً بأنه "خطير وسيء السمعة".



وقال القاضي إن التشهير "ليس أمراً تافهاً"، وقدَّر بصرف تعويض مناسب لرونالد يقدر بنحو 6500 دولار أمريكي، رغم أنه لم يطلب أي تعويض مادي، لكن صحيفة مترو أوضحت أن نيكولا تواجه فاتورة قانونية ضخمة بعد رفض قضيتها من قبل 3 من كبار القضاة في فبراير العام الماضي.

وسيحاول محامو نيكولا في دعوى الاستئناف أن يثبتوا أن القاضي الذي أدان موكلتهم لم يكن على صواب حين رأى أن التعليقات التي ردت بها على طليقها عبر فيسبوك تحمل بين طياتها سعيه إلى قتلها، كما سيحاولون إثبات أن قضاة محكمة الاستئناف أخطأوا في نهجهم بالقضية.