اهتماماتك

24 يناير 2019

قواعد إتيكيت يجب معرفتها إذا كنت ترغبين في السفر للمملكة المتحدة!

هل تفكرين في زيارة المملكة المتحدة قريبًا؟ إذا كانت إجابتك بنعم فهناك قواعد لابد أن تعرفيها.

قد لا تختلف المملكة المتحدة كثيرًا عن أي مكان في العالم، لكنها تلتزم وفقًا للكثير من خبراء السفر بمجموعة من العادات والإتيكيت التي يتعين على كل زائر الالتزام بها.

وفيما يلي 11 قاعدة إتيكيت يتعين عليك الالتزام بها بالمملكة المتحدة وفقاً لموقع زيزي إيز إنسايدر:

 الالتزام



إذا دعاك أحدهم لزيارة منزله فمن الضروري جدًا الوصول في الموعد، وليس لديك أكثر من 10 دقائق تأخير على الموعد بعذر مقبول.

 خلع الحذاء أمام المنزل



الشعب الإنجليزي شعب ودود كثيرًا وقد يدعوك شخص إنجليزي لزيارة منزله، عندها لابد من أن تسألي إذا كان عليك خلع الحذاء أم لا، فهناك من سيضايقه الأمر وهناك من لن يعبأ بذلك.

 تجنبي الأسئلة الشخصية



يحب الإنجليز النقاش والجدال، إلا أنه عليك تجنب الأسئلة الشخصية المتعلقة بالراتب الشهري أو المسائل الدينية والسياسية، إلا إذا كانت العلاقة بينكما تسمح بالتطرق لمثل هذه المواضيع.

 عليك معرفة الرد على سؤال كيف حالك “how do you do؟”



عندما يسألك أحدهم “how do you do” فالإجابة الصحيحة ليست “بخير" أو "شكرًا” وانما يجب رد السؤال مرة أخرى“how do you do”بعدها يبدأ الشخص الأخر بالإجابة عن السؤال، هذا السؤال لن يتكرر على مسامعك كثيرًا لكن من الجيد معرفة كيفية الرد عليه.

 قواعد المائدة



وفقًا لموسوعة الإتيكيت، من غير المقبول أن تظلي واقفة أثناء تناول الطعام بينما يجلس الشخص الأخر، كما أنه من الضروري وضع كوعك على الطاولة وعدم رفعه.

كما أنه من العادات البريطانية المألوفة وضع الشوكة والسكينة معًا في اتجاه الساعة عند الانتهاء من تناول الطعام.

 عند الذهاب للحانات عليك شراء مشروبات للجميع



ثقافة الحانة من الأمور التي تكاد تكون مقدسة بالمملكة المتحدة، ليس من الأمور المألوفة أن تشتري مشروبًا لنفسك فقط بل عليك أن تشتري للمجموعة كلها، و كذلك إذا ذهب أحدهم لشراء مشروب ستجدينه أحضر مشروبًا لك كما أنه من غير اللائق أن تجبري أحدًا على مشروب معين.

 احترام العاملين بالمطاعم والمقاهي



لا ترفعي يدك أو صوتك لجذب انتباه النادل حيث يعتقد القائمون على الموسوعة أن ذلك من غير اللائق، كما أن البريطانيين يعتقدون أنه من غير اللائق عدم ترك إكرامية للعاملين بالمقهى أو المطعم، فأنت تفعلين بالقطع مع الفاتورة حيث تقدر تقريبًا بـ 10% من قيمة الفاتورة.

السماح بنزول الركاب قبل صعود القطار



هذه القاعدة تسري بالتأكيد على جميع وسائل المواصلات سواء أكانت قطارا أو حافلة وذلك لتجنب حالات الازدحام. بالتأكيد لا ترغبين في سماع أحدهم يصيح في وجهك لعدم معرفة قواعد المرور.

   لا تحاولي الهرب من الطابور أو مزاحمة أحد



الشعب البريطاني بالقطع لا يحب الطوابير لكنه يحترمها جدًا.

 توقعي كثيرًا من الأحاديث الجانبية أثناء مناقشة العمل



الشعب البريطاني شعب ودود جدًا ولذا يحب البريطانيون خلق علاقات شخصية بعيدة تمامًا عن عالم المال و الأعمال.

عندما يقول الناس “sorry” فإنهم بالكاد يعنونها




قد تسمعين كلمة “sorry” أكثر من غيرها عند زيارتك لبريطانيا؛ لكن هذا لا يعني أنهم آسفون طوال الوقت ستجدينهم يعتذرون عند اصطدامك بهم أثناء سيرك في الشارع.